الوطني

موسى الكوني يؤكد: ليبيا بحاجة إلى الاستفادة من تجربة الجزائر في النضال و الديمقراطية

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي, موسى الكوني, يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, أن بلاده بحاجة إلى الاستفادة من تجربة الجزائر في نضالها وديمقراطيتها ووحدة شعبها.

وفي تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قال السيد الكوني أن بلاده بحاجة لان “تتتلمذ من المدرسة (الجزائرية) العريقة في نضالها وفي الوحدة الوطنية لشعبها, وأيضا ديمقراطيتها التي صنعها الشعب الجزائري بإرادته, والتي ساعدت على استقرار البلاد”.

و أضاف المسؤول الليبي أن “الحديث مع الرئيس تبون كان مطولا ويحمل الكثير من التفاصيل, وأبدى فيه الرئيس كعادته حرصه على أن يعمل كافة الاخوة الليبيين على تعزيز اللحمة الوطنية للشعب الليبي”.

وأكد السيد الكوني أن الرئيس تبون “ضرب لنا أمثلة عما عاشته الجزائر في المحن التي مرت بها, ولكن كانت الارادة الوطنية الجزائرية هي التي ساعدت على وحدة الجزائر وخروجها من كافة الأزمات التي مرت بها منذ حرب التحرير الوطني”.

وأكد المسؤول الليبي استمرار التشاور والحديث مع الرئيس تبون خاصة في الأيام اللاحقة, التي ستتزامن مع “تنظيم الانتخابات, توحيد الجيش وخروج القوات الأجنبية من ليبيا”.

يذكر أن الرئيس تبون استقبل في وقت سابق نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي, رفقة رئيس الأركان العامة للجيش الليبي, الفريق أول محمد الحداد, في إطار زيارة عمل للجزائر تدوم يومين. وتم خلال اللقاء, بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في عديد المجالات وتبادل وجهات النظر حول قضايا إقليمية ودولية ذات الاهتمام.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى