الوطني

وزارتي الصحة والتعليم العالي ينسقان لتلبية الاحتياجات في بعض التخصصات

كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الخميس، ببريكة (باتنة) عن وجود “تنسيق بين دائرته الوزارية ونظيرتها للتعليم العالي والبحث العلمي لتلبية الاحتياجات المسجلة في بعض التخصصات الطبية”.

وأوضح الوزير على هامش تدشينه للمؤسسة العمومية المتخصصة “الأم والطفل” في باتنة أن الأمر يتعلق بتخصصات طب أمراض النساء والتوليد والأشعة الطبية والتخدير والإنعاش التي تعرف نقصا في عدد الأطباء المختصين على المستوى الوطني.

وأضاف بن بوزيد أنه ينتظر مستقبلا أن يكون التكوين الذي تضمنه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التخصصات الطبية “وفق الطلبات المقدمة من طرف وزارة الصحة”.

وأضاف بأن الأولوية “ستعطى في المسابقة المقبلة للأطباء المقيمين في التخصصات التي تعرف نقصا” متطرقا لبعض الإجراءات التي أقرتها الحكومة من أجل تدعيم المؤسسات الصحية العمومية بالتأطير اللازم من خلال السماح للأطباء العامين الممارسين في الصحة العمومية من الاستفادة من التخصص دون المرور بمسابقة شريطة أن يكونوا ممارسين للمهنة بمناطق الجنوب والهضاب العليا لمدة لا تقل عن 6 سنوات من أجل تعزيز التغطية الصحية بها.

وشدد وزير الصحة بالمناسبة على أهمية الجلسات الوطنية للصحة المنتظر عقدها قبل نهاية السنة الجارية 2021 والتي سبقتها ورشات جهوية والتي ستمكن -حسبه-مهنيي الصحة من طرح انشغالاتهم والخروج بتوصيات سترفع لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي طالب بإعادة النظر في المنظومة الصحية.

وأفاد وزير الصحة خلال تفقده لمختلف أجنحة المؤسسة العمومية المتخصصة “الأم والطفل” ببريكة التي تتسع ل80 سرير قابلة للتوسعة إلى 150 سرير بأن كل المؤسسات الصحية الجديدة مجهزة بعتاد و تجهيز طبي حديث و عصري مما يسهل العمل على الطاقم الطبي في التكفل الأفضل بالمريض.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى