الوطني

وزير التربية الوطنية يقف على آخر العمليات للدخول المدرسي القادم

شدد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على أهمية ضمان تغطية التأطير البيداغوجي لجميع الأفواج التربوية على مستوى المؤسسات التعليمية عبر الوطن وذلك ترقبا للدخول المدرسي القادم.

تطرق الوزير أثناء ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية لقطاعه للوقوف على آخر العمليات المسطرة المتعلقة بالتحضير للدخول المدرسي 2021-2022 إلى الجوانب الخاصة بالإجراءات ذات الأولوية لهذا الدخول منها على وجه الخصوص “ضمان تغطية التأطير البيداغوجي لجميع الأفواج التربوية على مستوى المؤسسات التعليمية عبر الوطن”.

وفي ذات السياق ركز بلعابد على التحضيرات المتعلقة بالظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، خصوصا ما تعلق بالتدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، انطلاقا من التجارب السابقة حتى “لا تتكرر نفس الأخطاء والمشاكل المعتادة”.

ومن جهة أخرى وجه وزير التربية الوطنية تعليمات ذات الصلة بجاهزية الهياكل والمنشآت التربوية وكذا تهيئة المؤسسات التعليمية خلال العطلة الصيفية اضافة إلى توفير الكتاب المدرسي وكذا العمليات التضامنية المختلفة سيما منها منحة 5000 دج والإطعام والنقل المدرسي.

كما شدد الوزير من جهة أخرى على ضرورة إتمام جميع عمليات دفع مختلف المستحقات والتعويضات.

و في الأخير حث بلعابد اطارات دائرته الوزارية على “تسريع” وتيرة تلقيح موظفي الإدارة المركزية ومديريات التربية بالولايات حتى يتم بعدها الشروع في تلقيح الطاقمين التربوي والإداري وكل مستخدمي القطاع خلال الدخول المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى