الوطني

وزير الخارجية الاسباني يؤكد..الجزائر شريك موثوق يفي بالتزاماته

 أكد وزير الشؤون الخارجية و الاتحاد الأوروبي والتعاون لمملكة إسبانيا, السيد خوسيه مانويل ألباراس بوينو, اول امس الخميس بالجزائر العاصمة, أن الجزائر تعتبر شريكا اقتصاديا “موثوقا من الدرجة الأولى” و “دائما يفي بالتزاماته” تجاه إسبانيا.

وقال السيد ألباراس بوينو عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن “الجزائر تعتبر شريكا اقتصاديا من الدرجة الاولى بالنسبة لإسبانيا وكانت دائما شريكا موثوق يفي بالتزاماته, وقد شعرت بالاطمئنان اليوم بشأن استمرار التموين (بالمحروقات)”.

وبعد ان أبرز أن البلدين يتطلعان إلى أن يبلغ تعاونهما الاقتصادي “المستوى المنشود” وأن يكون “مربحا لكلا الجانبين”, أعرب رئيس الدبلوماسية الاسبانية عن “رغبة” البلدين في “الارتقاء بشراكتهما الطاقوية إلى قطاعات مبتكرة تسمح بالتوجه نحو الانتقال الطاقوي”.

و في الجانب السياسي, اشار المسؤول الى “رغبة اسبانيا في الشروع في تحضير الاجتماع رفيع المستوى القادم المرتقب في اسبانيا” و الذي من شأنه ان يسمح “بتحديد القطاعات المبتكرة, لاسيما الطاقات المتجددة و الفلاحة و بناء السفن”.

و بهذه المناسبة, اكد السيد الباريس بوينو عن تبليغ الرئيس تبون رسالة صداقة من الملك و رئيس الحكومة الاسبانية  مبرزا “الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين التي تعتبر علاقات جوار و صداقة”.

و لدى تطرقه الى العلاقات بين الجزائر و الاتحاد الاوروبي, اشار ذات المتحدث الى “استعداد اسبانيا للعمل من اجل تعميق العلاقات بصفة تعود بالفائدة على جميع الاطراف”, مضيفا بالقول ان “اسبانيا ستعمل على تعزيز علاقاتها بشكل اكبر مع الجزائر”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى