الحدث الجزائري

وزير الخارجية”مدلسي” يدشن رسميا مقر السفارة الجزائرية الجديد ببريطانيا

دشن وزير الخارجية الجزائرية السيد”مراد مدلسي”مساء امس الثلاثاء بصفة رسمية المقر الجديد للسفارة الجزائرية بالمملكة المتحدة و ايرلندا الكائن مقرها بشارع”رادينغ استريت”قرب”اكسفورد سيركيس”و سط العاصمة البريطانية لندن,وهذا بعد وصوله الى بريطانيا مساء اول امس الاثنين على رأس وفد هام من بينهم الناطق الرسمي باسم الخارجية السيد”عمار بلاني”في زيارة تدوم يومين.

كما طاف”مدلسي” بجميع مرافق المبنى المتكون من اربع طوابق بمعية سعادة السفير الجزائر بالمملكة المتحدة السيد “اعمر عبة”و الوفد المرافق له قبل أن يشرف على مراسيم التدشين التي حضرها كذلك كل من المبعوث الخاص للرئيس الوزراء البريطاني اللورد”ريسبي”المكلف بمهمة ترقية التجارة مع الجزائر لفائدة المؤسسات البريطانية و كذا سفير بريطانيا بالجزائر السيد”مارتن روبر”، و سفراء و أعضاء السلك الدبلوماسي العربي و الإفريقي المعتمد بالبلد،إضافة إلى بعض من ابناء الجالية الجزائرية المقيمة ببريطانيا و ايرلندا .

و بهذه المناسبة ألقى الوزير”مدلسي”كلمة مقتضبة رحب فيها بالحضور و هنأ الجزائر بهذا الصرح الجديد مبرزا بذلك أهمية هذا الحدث في اهتمام الدولة الجزائرية بجاليتها في الخارج و كذلك بتوطيد العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

وأضاف قائلا “إن الجزائر تشعر بالحاجة في تكثيف تواجدها في المملكة المتحدة بالنظر للتكامل بين البلدين في شتى المجالات,مؤكدا ان هذا التدشين حسب”مدلسي”جاء في وقته المناسب كون المبادلات التجارية الجزائرية البريطانية بلغت مستوى لا يستهان به على جميع الاصعدة بدليل ان وفود رجال الاعمال و المبادلات التجارية عرفت قفزة نوعية التي تضاعفت في ظرف بضع سنوات.

وأكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن “هذه الفضاءات ستسمح بمرافقة التطور الذي تشهده العلاقات الجزائرية البريطانية في مختلف المجالات,و لهذا اضاف”مدلسي”اننا بحاجة ماسة الى ممثلية ديبلوماسية اكثر اتساعا.“.

و في اتجاة ذاته ثمن”مدلسي”مجهودات طاقم السفارة الجزائرية ببريطانيا التي تصب في العلاقات الثنائية الجزائرية البريطانية التي قال عنها السيد”الوزير”إنها تشهد مستوى عال من التطور السريع و العميق.

و بدوره، تناول اللورد”ريسبي”الذي عينه الوزير البريطاني مؤخرا بصفة ممثل خاص لترقية الشراكة مع الجزائر الكلمة شاكرا الجزائر على هذا الإهتمام البالغ لأواصر الترابط و الصداقة التي تبديها الجزائر لبريطانيا مبرزا كذلك أنّ هذه العلاقة الوطيدة ليست وليد اليوم بل هي تمتد منذ سنوات.

وأشاد بوجه الخصوص بجهود سفير الجزائر في لندن السيد”اعمر عبة”و سفير بريطانيا بالجزائر السيد”مارتن روبر”من أجل التقريب بين البلدين, وأكد قائلا “مع الجزائر تربطنا شراكة حقة والمملكة تسعى لتوسيع هذا التعاون الى كل الميادين وأود أن تسجل علاقاتنا مزيدا من التطور في المستقبل“.

نشير إلى أنّ السيد مراد مدلسي كان له قبل ذلك جلسة ودية بمقر السفارة مع السادة السفراء و رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية و الإفريقية المعتمدة في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى