الوطني

وزير الداخلية يلتقي ولاة الغرب هذا السبت بوهران

يعقد وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية هذا السبت 6 أكتوبر بوهران لقاء جهويا مع ولاة غرب البلد.

ويتعلق الأمر بولاة كل من الشلف و تلمسان و تيارت و سعيدة وسيدي بلعباس ومستغانم ومعسكر و وهران والبيض وتسمسيلت والنعامة وعين تيموشنت وغليزان.

يتضمن جدول أعمال اللقاء العديد من المواضيع لاسيما دراسة عملية القضاء على الأسواق الموازية و اقتراح إجراءات إعادة التنظيم والحصيلة والتدابير المتخذة في إطار العملية الوطنية لتنظيف المحيط والتخلص من النفايات المنزلية والنفايات الصلبة و اقتراح إجراءات ملموسة لإعادة تأهيل وتنظيم و تأطير المصالح العمومية لنظافة المحيط و ديمومتها.

أما النقاط الأخرى المدرجة في جدول الأعمال فتخص عملية التقييم والحصيلة المحينة لنشاطات لجنة المساعدة المحلية لترقية الاستثمار وضبط العقار واقتراح إجراءات تحفيزية في إطار إعادة تثمين النشاط الفلاحي و بعث الاستثمار في الميدان الفلاحي وتقييم عملية توزيع السكنات العمومية الايجارية التي تم استكمالها ومكافحة الجنوح والجريمة.

كما يتعلق الأمر بإعادة تأهيل المصالح الإدارية العمومية للولايات و الدوائر والبلديات(الاستقبال والحالة المدنية والعلاقة بين الادارة و المواطن وتخفيف الاجراءات وتعزيز الشفافية…).

وسيشارك في هذا اللقاء وزراء قطاعات الفلاحة والتنمية الريفية والتجارة و السكن والعمران والصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار و تهيئة الإقليم و البيئة والمدينة فضلا عن كاتبة الدولة لدى وزير تهيئة الإقليم والبيئة و المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى