الحدث الجزائري

وزير القطاع يطمأن نقابات التربية حول منحة الجنوب بمتابعة خاصة من طرف الوزيرالاول

طمأن وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد امس الثلاثاء بأدرار الأساتذة بأن مطلب نقابات التربية حول منحة منطقة الجنوب “يحظى بمتابعة خاصة” من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال.

وأضاف الوزير لدى تفقده لثانويتي زاوية كنته و فنوغيل وبعض الهياكل التربوية في ختام زيارته لولاية أدرار أن “العمل جار” في هذا الشان بالتنسيق مع وزارتي المالية و التربية الوطنية والمفتشية العامة للوظيفة العمومية. كما وعد وزير التربية الوطنية أنه سيتم كليا “تدارك” العجز المسجل في التجهيزات العلمية للمخابر مع الدخول المدرسي المقبل داعيا في نفس الوقت إلى تحسين ظروف التمدرس للتلاميذ خاصة في مجال تكييف حجرات الدراسة.

وأشار وزير التربية الوطنية في هذا الخصوص إلى تخصيص 2.000 وحدة تكييف ستوزع على مختلف المؤسسات التربوية بولايات الجنوب. كما استمع الوزير إلى بعض انشغالات مستخدمي القطاع وممثلي أولياء التلاميذ تعلقت بالخصوص بتعزيز النقل المدرسي وتحسين التكفل بالتلاميذ بالداخليات حيث أكد في هذا الصدد أن الوصاية”تولي أهمية كبيرة لتوفير النقل المدرسي” إلى جانب تكوين المكونين “لتحسين الأداء البيداغوجي“.

و تشير الأرقام المقدمة لوزير القطاع إلى تمدرس أكثر من 11.000 تلميذا بولاية أدرار منهم 54.141 تلميذا بالطور الإبتدائي و 37.219 تلميذا في الطور المتوسط إضافة إلى 19.390 تلميذا في التعليم الثانوي حيث يؤطرهم أزيد من 6.000 أستاذ و أكثر من 2.880 إداري. وخلال العرض دعا وزير القطاع إلى تحسيس أولياء التلاميذ حول إمكانية توجيه أبنائهم الذين يفوق سنهم 20 سنة إلى مراكز التكوين و التعليم المهنيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى