الوطني

التوقيع على بروتوكول صحي للوقاية من فيروس كورونا تحسبا لانتخابات المحلية

وقعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ووزارة الصحة، اليوم الأربعاء، على بروتوكول صحي للوقاية من فيروس كورونا تحسبا لانتخابات المجالس الشعبية البلدية والولائية المقرر إجراؤها يوم 27 نوفمبر 2021.

وأكد الطرفان حرصهما على التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية لضمان عملية اقتراع صحية “آمنة”، مشيرين إلى جميع الوسائل التي تمت تهيئتها تحسبا لهذا الموعد الانتخابي.

عرض الدكتور خليل الحاج معطي، ممثل وزارة الصحة بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالمناسبة، محتوى البروتوكول الصحي الذي أعدته السلطة ووافقت عليه اللجنة العلمية لرصد ومكافحة تفشي فيروس كورونا بدأ من انطلاق الحملة الانتخابية والى غاية الانتهاء من عملية الفرز.

وأوضح الدكتور حاج معطي أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية في إطار هذا البروتوكول بعد تنصيب طبيب في كل ولاية يسهر-رفقة السلطات المحلية ومؤطري السلطة-من أجل نجاح هذا الموعد في ظروف صحية آمنة للجميع.

من جهته تطرق وزير الصحة إلى عملية التلقيح التي تباين الإقبال عليها من ولاية لأخرى، مشيرا إلى أن البعض منها، على غرار المدية ومعسكر، بلغت نسبة التلقيح بهما أزيد من 70 بالمائة قبل شهر ديسمبر المقبل وهو الموعد الذي حددته السلطات العمومية لبلوغ هذه النسبة على المستوى الوطني، في حين لم تحقق ولايات أخرى بالرغم من ارتفاع عدد سكانها نسبة لا تتجاوز 23 بالمائة.

للإشارة ووقع على هذا البروتوكول رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، ووزير الصحة، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، بحضور أعضاء من السلطة واللجنة العلمية لرصد ومكافحة تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى