الوطني

الرئيس بوتفليقة يعزي عائلة الشاذلي بن جديد ويعلن الحداد الوطني لمدة ثمانية (8) ايام

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة برقية تعزية الى أفراد أسرة الرئيس الاسبق الشاذلي بن جديد أكد فيها أن الجزائر فقدت برحيله”مجاهدا من الرعيل الاول تعلقت همته بتحرير الوطن من براثن الإحتلال وتخليص شعبه من مظالمه“.

وجاء في برقية الرئيس بوتفليقة:”تلقيت نبأ رحيل الاخ المجاهد الرئيس المرحوم بإذنه تعالى الشاذلي بن جديد الى مثواه الأخير نسأل الكريم أن يدثر روحه الزكية بثواب أهل الجنة وأن يجتبيه الى جواره و أن يجمعه بالسابقين الصالحين الصديقين في رياض الخلد والنعيم مع من اصطفاهم من عباده العاملين وحسن أولئك رفيقا جزاء وفاقا“.

وتابع رئيس الدولة”لقد فقدت فيه الجزائر مجاهدا من الرعيل الاول تعلقت همته بتحرير الوطن من براثن الإحتلال وتخليص شعبه من مظالمه فكابد محن النزال الى أن قيض الله للجزائر استقلالها وعودة سيادتها على ترابها حيث كان الراحل من بين أبنائها البررة الذين أسهموا في بناء الدولة الحديثة الى ان تقلد منصب المسؤول الاول في البلاد فأعطى من جهده ووقته لخدمة مصالح وطنه وظل على عهده في تواضعه و وفائه لمبادئه الى ان ترفق المولى بروحه الى ملكوته الأعلى“.

ويشاء القدر- يضيف الرئيس بوتفليقة- أن يرحل عنا في صمت بعد ان شهد حلول الذكرى الخمسين لعيد استرجاع الاستقلال الذي يعد يوبيلها الذهبي الأول والجزائر قد استرجعت اسباب المناعة وشروط نهضة مرتقبة بفضل عزائم أبنائها.

واستطرد رئيس الدولة قائلا”لكن ما حيلة المخلوق وهذا قضاء الله وقدره المكتوب بقدر ما يأخذ يهب وبقدر ما يفجع يواسي و يرحم“.

وإذ أنعيه اليوم انما أنعي فيه المجاهد الشجاع والوطني الصرف مبتهلا المولى جلت رحمته العالمين أن يلحقه بالرفيق الاعلى رفقة من ارتضاهم من الشهداء والمجاهدين وان يتنزل على أهله ورفاق السلاح الصبر الجميل والسلوان الائيل“.

وأضاف الرئيس بوتفليقة قائلا”وأعرب لكم جميعا ولذويكم الأكارم عن عزائي الخاص ودعائي الصادق بالرحمة والمغفرة“.

وأوضح بيان رئاسة الجمهورية انه ولتمكين افراد الاسلاك النظامية والمواطنين من إلقاء النظرة الاخيرة على الفقيد الراحل فانه سيتم عرض جثمانه بقصر الشعب ابتداء من منتصف نهار يوم غد 7 اكتوبر 2012“.

وسيتم مواراته الثرى يوم الاثنين 8 اكتوبر 2012 بعد صلاة الظهر بمربع الشهداء بمقبرة العالية.

وخلص البيان الى انه و بهذه المناسبة الاليمة قرر رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اعلان الحداد الوطني لمدة ثمانية(8)ايام عبر كامل ارجاء التراب الوطني ابتداء من اليوم السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى