الوطني

المدير العام للإذاعة يوقع على مذكرة تفاهم و تعاون مع مديرة فرانس ميديا موند

وقعت اول امس الإثنين المؤسسة العمومية لـلإذاعة الوطنية و ” فـــرانس – ميديا موند “على مذكرة تفاهم و تعاون بين المؤسستين قوامها تبادل الخبرات في ضوء تجربة الإذاعة من جهة و المؤسسة الفرنسية من جهة أخرى.

ووقع ملف الاتفاق السيد شعبان لوناكل مدير عام الإذاعة الوطنية و السيدة ماري كريستين سراقوز عن فرانس-ميديا موند .

وجرى حفل التوقيع برعاية الوزير الأول عبد المالك سلال و نظيره الفرنسي السيد جان مارك ايرو.

و في السياق ، أبرز وزير الاتصال عبد القادر مساهل “أهمية” الاتصال و “مكانته المركزية” في التعاون بين الجزائر و فرنسا و التقارب بين شعبي البلدين.

وفي تصريح له عقب مراسم التوقيع على اتفاقات بين الجزائر و فرنسا أوضح مساهل أن الاتفاق الموقع في مجال الاتصال “هو أول اتفاق حكومي مشترك من نوعه و هو يؤطر التعاون في هذا المجال”و أضاف “إننا ندرك أهمية الاتصال و المكانة المركزية التي يحتلها في التقارب بين شعبي البلدين و لذا نحن نسعى لتنظيم أنفسنا و جعل هذا القطاع قطاعا هاما في التعارف و التقارب بين البلدين و توسيع الشراكة و تطوريها“.

و تم في ذات السانحة التوقيع على تسعة اتفاقات تعاون في مجالات مختلفة بين الجزائر و فرنسا بمناسبة انعقاد اللجنة الحكومية المشتركة الأولى رفيعة المستوى.

و يحدد الاتفاق الخاص بقطاع الاتصال “محاور التعاون الكبرى لا سيما التكوين و من الواضح أنه يمكننا الاستفادة من التكوين في المجال الصحفي” حسب وزير القطاع ، كما أوضح أهمية التكوين و الانتاج المشترك و البث المشترك بخصوص بعض المواضيع يتم تحديدها بالاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى