الوطني

تأجيل جلسة محاكمة الإرهابي “أبو الدحداح”

قررت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، اول امس الأحد، تأجيل جلسة محاكمة الإرهابي أحسن زرقان المدعو “أبو الدحداح” و45 متهما أخرا متابعين بجناية ذات صلة بالنشاط الارهابي الى أخر الدورة الجنائية الجارية التي من المقرر أن تختتم يوم 12 ديسمبر المقبل.

وجاء تأجيل هذه الجلسة بسبب مقاطعة المحامين للجلسة.

ويتابع هؤلاء المتهمون بجناية الانخراط في جماعة ارهابية مسلحة، حمل سلاح حربي وذخيرة من الصنف الرابح دون رخصة، وكذا حيازة مواد متفجرة بالإضافة الى جناية القتل العمدي مع سبق الاصرار والترصد.

وكانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء قد أدانت الاثنين الفارط الإرهابي أحسن زرقان المدعو “أبو الدحداح”، بعقوبة 20 سنة سجنا نافذا مع حرمانه من حقوقه السياسية والمدنية لارتكابه جناية الانخراط في جماعة إرهابية وحمل أسلحة حربية دون رخصة. كما قضت في الدعوى المدنية بتعويض قدره مليون دينار جزائري لفائدة الضحايا مع رفض طلبات الخزينة العمومية لعدم التأسيس.

وكان الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين قد دعا الى مقاطعة العمل القضائي بتاريخ اليوم 14 نوفمبر أمام جميع المحاكم والهيئات القضائية باستثناء المواعيد والآجال، وذلك “احتجاجا على النظام الضريبي الوارد في مشروع قانون المالية 2022 “.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى