الوطني

لعمامرة يعقد لقاءات مع نظرائه وكبار مسؤولي الإدارة الأمريكية

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، سلسلة من اللقاءات المكثفة مع نظرائه المشاركين في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومع كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، وذلك خلال مشاركته في الاجتماع رفيع المستوى للدورة الـ 76.

حسبما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء، أجرى لعمامرة، لقاءا مع وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد، الرئيس الحالي لمجلس وزراء الخارجية العرب، تناول مجموعة من المسائل المتعلقة بالأوضاع في العالم العربي، وأبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

كما أضاف البيان أن وزير الخارجية استقبل بمقر بعثة الجزائر، رئيس اللجنة الدولية   للصليب الأحمر، بيتر ماورير، وتمحور اللقاء حول “الأزمات الانسانية في العالم إلى جانب مجالات التعاون بين الجزائر واللجنة وسبل تعزيزها وتطويرها”.

وأكد البيان أن رئيس الدبلوماسية الجزائرية شارك  في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، وذلك على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا بنيويورك، وتناول الاجتماع بالبحث، “تنسيق المواقف بالنسبة لجدول أعمال الجمعية العامة، وحشد الدعم والتأييد للقرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية في الجمعية العامة، ومتابعة الجهود داخل مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في انهاء الاحتلال، ووقف كافة الممارسات العدوانية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وذكر البيان، أن لعمامرة أجرى أيضا مقابلة مع قناة CNN الدولية، تمحور خلالها النقاش حول العلاقات الجزائرية-الأمريكية وكذا دور الجزائر المحوري في المنطقة وعلى الصعيد القاري من خلال مبادراتها و مساعيها الحميدة لترقية الحلول السياسة السلمية للأزمات.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى