الوطني

لعمامرة يعقد لقاءا تقييميا مع ممثلي أفواج الملاحظين الدوليين

عقد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة اليوم الأحد بمقر الوزارة “لقاءا تقييميا” للانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الخميس المنصرم مع ممثلي وفود الملاحظين الدوليين لهذه الاستحقاقات.

وترأس الاجتماع وزير الشؤون الخارجية بحضور رئيس اللجنة الوطنية المستقلة لمراقبة الإنتخابات الرئاسية فاتح بوطبيق ورئيس اللجنة الوطنية للإشراف على الإنتخابات الرئاسية الهاشمي براهمي ومدير عام الحريات العمومية والشؤون القانونية بوزارة الداخلية محمد طالبي.

كما حضر اللقاء رؤساء وفود الملاحظين الدوليين ,و يتعلق الأمر بممثل ملاحظي منظمة الأمم المتحدة وممثلي الإتحاد الأوروبي و ممثلي جامعة الدول العربية وممثلي الإتحاد الإفريقي و منظمة التعاون الإسلامي و غيرهم من ممثلي المنظمات غير الحكومية.

وأكد السيد لعمامرة في كلمته الإفتتاحية ان هذا اللقاء يهدف الى الإستماع الى الملاحظين قصد اظهار الجوانب الإيجابية و السلبية لسير العملية الإنتخابية ل 17 أبريل .

و أشار الى ان الملاحظات التي ستثار خلال هذا الإجتماع ستؤخذ بعين الإعتبار في الإستحقاقات المقبلة لانها -كما قال- “تتطلب العناية في المستقبل” و انه يقصد منها “استخراج الممارسات الطيبة للإستفادة منها سواء في الجزائر أو خارجها و تعميمها ووضعها في متناول الدول الاخرى“.

كما أكد أن هذا الإجتماع لا يحمل أهدافا “سياسية” و انما هو “اجتماع تنظيمي و تقني” يرمي الى تبادل المعلومات بين وزارة الخارجية وكافة البعثات الدولية التي شاركت في ملاحظة الإستحقاق الإنتخابي و كيفيات سير العملية الإنتخابية.

من جهة أخرى، سلم رئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية، محمد صبيح، ذرع الجامعة لرمطان لعمامرة، و ذلك عرفانا للتسهيلات المقدمة من قبل وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى