الوطني

مجمع غلوبال غروب يشرع في تصدير أولى سيارات “كيا” الجزائرية نحو موريتانيا

كيا الجزائر

سيشرع مجمع غلوبال غروب في تصدير سيارات “كيا”  الجزائرية نحو موريتانيا والاستثمار في الخدمات اللوجيستية بعد توقيعهي سهرة  الثلاثاءي اتفاقيتين للتعاون والشراكة مع مجمع “أيتش.بي” الموريتاني سهرة امس الثلاثاء.

ويعتزم المجمعي عبر فرعيه دياز للتصدير (Diaz export) و دياز للاستثمار (Diaz  invest)، مع المجمع الموريتاني HB بوشرايا الخوض في كل مجالات توزيع وتسويق  كل أنواع سيارات كيا الجزائرية نحو موريتانيا ودول غرب أفريقيا خلال السنة الجارية، حسب المدير العام لدياز للتصدير سفيان مراد.

وتندرج العملية في إطار مساعي الجزائر المستمرة لترقية الصادرات خارج المحروقات وبناء تكامل اقتصادي مع دول الجواري أين يعمل المجمع من خلال فروعه  على إنجاز جسور لوجيستية تساعد على تنشيط التجارة وحركة النقل ومنه التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وستدخل شركة دياز للاستثمار ، حسب نفس المصدري في شراكة تعاون مع مجمع بوشرايا لخلق منطقة حرة وانشاء شركة نقل جزائرية-موريتانية 50/50? ، تسمى  “لوغام” و يكون مقرها بمنطقة بئر موغرين التي تقع على بعد 400 كم بين الحدود الجزائرية الموريتانية.

ومن شأن هذه الاتفاقية إرساء قاعدة لوجيستية لتقديم خدمات ذات جودة عالية من خلال تسهيل نقل وتخزين المنتجات في الأراضي الموريتانية وبلدان غرب أفريقيا  وخلق فرص شغل لشباب المنطقة.

وتسمح الاتفاقيات بتدريب وتكوين الفريق المعتمد من قبل مجمع بوشرايا الى جانب تكوين وتأطير فريق الشريك الموريتاني والتركيز على التدريب التقني والتجاري في  عمليات التوزيع وما بعد البيع بالإضافة إلى  المراقبة المستمرة للمهارات وتقييمها من خلال الزيارات المنتظمة الى المصانع والشركات التابعة لمجمع غلوبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى