الوطني

ولد خليفة يؤكد أن الحق في النقد مضمون لكن في إطار أخلاقيات المهنة

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة امس الخميس بالجزائر العاصمة بأن الحق في النقد مضمون لكن ينبغي أن يمارس في إطار أخلاقيات المهنة.

و أوضح ولد خليفة بمناسبة اليوم الوطني للصحافة خلال جلسة علنية للمجلس مخصصة لطرح أسئلة شفوية أن مؤسسته الدستورية “بيت من زجاج و هو زجاج صلب لا تؤثر فيه أخطاء الأحكام المسبقة و التقييمات العدمية“.

و ذكر في هذا المقام بأن “الحق في النقد مضمون بحكم القانون و هو مطلوب ومفيد و لكن ينبغي أن يمارس في إطار أخلاقيات المهنة لكي يكون الإعلاميون دوما في مستوى أداء مهنتهم النبيلة و يحظون بالمكانة و المصداقية“.

و شدد ذات المسؤول في هذا المجال بأن القانون العضوي للإعلام الذي صادق عليه المجلس بتاريخ 14 ديسمبر 2011 جاء “ليعزز مكاسب القطاع و العاملين فيه” مذكرا في ذات الوقت بأن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة “كان له الفضل في إقرار اليوم الوطني للصحافة حرصا منه على المكانة التي يستحقها الإعلام في بلادنا“.

و فيما تعلق بالمجلس الشعبي الوطني أشار ولد خليفة إلى أن القائمين عليه “عملوا منذ بداية هذه العهدة التشريعية على فتح المجال لنساء و رجال الاعلام لمتابعة أنشطة المجلس من خلال تخصيص نادي للصحافة تم افتتاحه في شهر جوان من هذه السنة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى