الحدث الجزائري

استدعاء مكتتبي “عدل 1” لدفع الشطر الثالث

شرعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره في استدعاء مكتتبي برنامج “عدل 1″، المُسجلين سنتي 2001-2002 لدفع الشطر الثالث عبر 9 وِلايات انتهت بها الأشغال بنسبة تفوق الـ70 بالمائة، على أن يدخلوا الموقع الرسمي للوكالة للاطلاع على مواعيدهم.

وتخص العملية ولايات: العاصمة، وهران، مستغانم، البليدة، تيزي وزو، بومرداس، عنابة، سكيكدة، سيدي بلعباس، على أن يستفيد المعنيون من سكناتهم بعد دفع الشطر الرابع والمقدر بـ5 بالمائة من القيمة الإجمالية للسكن (210 مليون سنتيم للشقة من 3 غرف، و270 مليون سنتيم للشقة من 4 غرف)، وذلك في أجل أقصاه نهاية السنة الجارية. خاصة وأن الأشغال تسير بوتيرة مرتفعة، ويرجح توزيع البرنامج السكني قبل نهاية شهر فيفري 2017، للانتقال إلى برنامج “عدل 2″، أي المكتتبين المسجلين إلكترونيا في سبتمبر 2013.

يذكر أن وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون قد تعهد بإنهاء جميع المشاريع في الآجال المحددة، على أن يكون تسليم السكنات تدريجيا لأصحابها باحترام الترتيب الزمني والأقدمية. وهي الخطوة التي قال إنها تندرج في إطار سياسة القضاء على أزمة السكن بشكل نهائي في الجزائر، عبر مختلف الصيغ السكنية التي استحدثتها الحكومة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى