الحدث الجزائري

نائب رئيس البرلمان الأوروبي يشيد بالدور الإيجابي للجزائر في حل الأزمات في مالي و ليبيا

أشاد نائب رئيس البرلمان الأوروبي دافيد ساسولي بالدور “الايجابي” الذي تقوم به الجزائر في حل الأزمات وصناعة السلام و الاستقرار في مالي و ليبيا, حسب ما أورده اليوم الأربعاء بيان للمجلس الشعبي الوطني.

ونوه ساسولي خلال لقائه الثلاثاء برئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة, على هامش أشغال القمة الثانية لرؤساء برلمانات الدول الأعضاء في الجمعية البرلمانية للاتحاد من اجل المتوسط المنعقدة بلشبونة (البرتغال) على وجه الخصوص “بالدور الايجابي الذي تقوم به الجزائر في حل الأزمات وصناعة السلام والاستقرار في ليبيا ومالي ومنطقة الساحل عموما”.

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى واقع العلاقات الثنائية التي تجمع الجزائر والبرلمان الأوروبي إلى جانب تناولهما الأوضاع في المنطقة الاورو-متوسطية, حيث أكد ساسولي بهذه المناسبة على أهمية العلاقات الإستراتيجية التي تجمع الجانبين.

وعلى صعيد أخر, أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني على ضرورة ترقية التشاور والتعاون بين الجزائر والبرلمان الأوروبي بما يكفل مصالح الشعوب واستقرار الدول.

كما دعا ولد خليفة إلى ضرورة معالجة المشاكل التي تعرفها المنطقة خاصة فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية, محذرا في نفس الوقت من التداعيات السلبية التي تفرزها صعوبة إيجاد حلول للمشاكل التي تعرفها المنطقة اورو-متوسطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى