الوطني

رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من ملوك ورؤساء الدول

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ببرقيات  تهنئة إلى ملوك و رؤساء عدة دول عربية و إسلامية بمناسبة إحياء عيد الأضحى المبارك.

و وجه الرئيس بوتفليقة برقيات التهاني لكل من العاهل السعودي، خادم الحرمين  الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و ملك المملكة المغربية محمد السادس،  و كذا الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي و رئيس جمهورية غامبيا الحاج يحيي جامح.

و زف رئيس الجمهورية من خلال هذه البرقيات تهانيه و تبريكاته، داعيا المولى  عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمتين العربية و الإسلامية بالمنعة و السؤدد في كنف الأمن و السلام

وبالمناسبة تلقى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة،  رسالة تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل   نهيان بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وجاء في رسالة التهنئة “يسرني غاية السرور أن أغتنم مناسبة حلول عيد  الأضحى المبارك لأبعث لكم بأحر التهاني القلبية، آملا من الله العلي القدير أن  يعيد هذه المناسبة السعيدة عليكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعبكم الشقيق   بالخير والرخاء، تحت قيادتكم الحكيمة، وعلى أمتنا العربية والإسلامية بالمجد و  الرفعة”.

برقية تهنئة من ملك المغرب محمد السادس

و تلقى الرئيس بوتفليقة برقية تهنئة من ملك المملكة المغربية محمد السادس بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وجاء في برقية التهنئة :”يسعدني و الأمة الإسلامية تستقبل عيد الأضحى المبارك, أن أعرب لكم عن أجمل التهاني والتبريكات وخالص التمنيات, لكم بموفور الصحة و السعادة والهناء, و لشعبكم الشقيق بتحقيق ما يصبو إليه من مزيد التقدم والإزدهار”.

وأضاف ملك المغرب قائلا :”و إن هذه المناسبة الدينية العظيمة, التي ميزها الله عز وجل, لتستحث شعوب أمتنا الإسلامية على التشبث بما ترمز إليه من معان روحية وقيم سامية, واستحضار ما تجسد له من إلتزام بفضائل الإيثار والتضحية, والتضامن

والتآزر, واحياء روح التسامح والتراحم والمحبة, والتنافس في عمارة الأرض واصلاحها, ونبذ كل نزوعات التطرف والشقاق والأثم والعدوان”.

و تابع العاهل المغربي “وتلكم سبيلنا لجمع شمل أمتنا وتوحيد كلمتها لرفع التحديات التي تواجهها, والإسهام بنصيبها في تقدم الحضارة الإنسانية وإثرائها. فالله تعالى أسأل أن يلهمنا جميعا قيادات و شعوبا التوفيق و السداد لتحقيق تطلعات شعوبنا الى غد أفضل, تنعم فيه بموفور التقدم والإزدهار, في ظل الأمن والطمأنينة والإستقرار”.

“كما أدعوه عز وجل –يقول الملك محمد السادس– أن يعيننا على توطيد عرى الأخوة والتضامن بين شعوب اتحادنا المغاربي, وتعزيز عملنا المشترك, والإرتقاء به الى المستوى الأرفع الذي نطمح إليه, من أجل استكمال بناء صرح اتحادنا, على أسس متينة من التعاون والتكامل وحسن الجوار”.

كما تلقى الرئيس برقية  تهنئة من أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة عيد  الأضحى المبارك.

وجاء في البرقية: “يطيب لي أن أعرب لفخامتكم عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى تعالى أن يعيده على الأمتين  العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يديم على فخامتكم موفور الصحة  والعافية ويحقق للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وشعبها الشقيق كل ما  تتطلع إليه من عزة ورفعة وإزدهار في ظل قيادة فخامتكم الحكيمة”.

و بذات المناسبة تلقى رئيس الجمهورية برقية تهنئة من نظيره الإريتري، أسياس أفورقي.

وجاء في برقية التهنئة: “يسعدني أن أهنئكم بحلول عيد الأضحى المبارك، أن أعرب لفخامتكم ولشعبكم الشقيق بإسمي وبإسم الحكومة الإريتية عن أحر  التهاني القلبية بهذه المناسبة العزيزة، سائلين الله تعالى أن يمن عليك بموفور الصحة و السعادة وعلى بلدكم الشقيق بالمزيد من التقدم والإزدهار”.

ذات التهنئة جاءت من  الرئيس الإريتري، أسياس أفورقي لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ،وجاء في برقية التهنئة: “يسعدني أن أهنئكم بحلول عيد الأضحى المبارك، أن أعرب لفخامتكم ولشعبكم الشقيق بإسمي وبإسم الحكومة الإريتية عن أحر  التهاني القلبية بهذه المناسبة العزيزة، سائلين الله تعالى أن يمن عليك بموفور الصحة و السعادة وعلى بلدكم الشقيق بالمزيد من التقدم والإزدهار”.

رئيس الجمهورية يتلقى برقيات تهنئة من عدة شخصيات عربية

و تلقى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة عيد الأضحى المبارك برقيات تهنئة من عدة شخصيات عربية.        

و قد وردت هذه البرقيات من نائب الأمير ولي عهد دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح و نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

كما تلقى رئيس الدولة برقية تهنئة من ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان. 

كما تلقى الرئيس بوتفليقة برقيات تهاني من رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان ومن المدير العام لمنظمة العمل العربية, فايز علي المطيري,   ومن الأمين العام لإتحاد المغرب العربي, الحبيب بن يحيى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى