الوطني

بوتفليقة يدعو إلى صون المصالحة الوطنية من أي تحريف أو استغلال سياسوي

دعا رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الاثنين، الشعب الجزائري إلى صون المصالحة الوطنية من أي تحريف أو استغلال سياسوي أو مزايدة خدمة للوحدة الوطنية ولاستقرار الجزائر.

وقال رئيس الجمهورية  في رسالة له بمناسبة إحياء الذكرى العاشرة للمصادقة على ميثاق السلم والمصالحة الوطنية :”صونوا المصالحة الوطنية من أي تحريف، أو استغلال سياساوي أو مزايدة خدمة للوحدة الوطنية ولاستقرار الجزائر”.

وتابع  الرئيس بوتفليقة قائلا :”فبفضل هذه  الوحدة وهذا الاستقرار الوطني سنواصل جميعا، بعون الله، تحديث مؤسساتنا الديمقراطية، وبناء اقتصاد أقوى ومتحرر من التبعية للمحروقات  دون سواها، وكذا سائر الإصلاحات والإلتزامات التي على أساسها جددتم لي ثقتكم في العام الفارط”.

ولدى تطرقه إلى نتائج المصالحة أكد رئيس الدولة أن “كل ما تحقق في كنف الوئام المدني، والسلم  والمصالحة الوطنية يشكل جملة من المكاسب نحمد الله عليها،مكاسب تتيح لنا المزيد من البناء والتقدم”.

وأضاف بأن “استرجاع السلم، وبسط الأمن في البلاد، وإنعاش البناء الوطني (…) هي الإنجازات الثلاثة الجسام التي يسر تحقيقها جنوحكم إلى المصالحة الوطنية، وكان من المفيد أن نستظهرها بمناسبة إحياء هذه الذكرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى