الوطني

نور الدين بدوي يجتمع بالولاة المنتدبين للجنوب ال10في أول لقاء منذ تنصيبهم

يلتقي وزير الداخلية و الجماعات المحلية نورالدين بدوي بمقر الوزارة بالولاة المنتدبين العشرة لولايات الجنوب في لقاء هو الأول من نوعه بعد استحداثها بجنوب البلاد شهر ماي الماضي.

ويتعلق الأمر حسب ما نشر في آخر عدد للجريدة الرسمية أول أمس الخميس بـ10  ولايات منتدبة – أو مقاطعات إدارية- في ثماني ولايات جنوبية، يشار إلى ان الولايات  العشر المنتدبة  قد توزعت على ثمان ولايات هي بشار( بني عباس) أدرار ( تيميون، برج باجي مختار)، تمنراست ( إن صالح، إن قزام)، بسكرة ( أولاد جلال)، ورقلة (تقرت)، إليزي (جانت)، وادي سوف ( المغير) و غرداية ( المنيعة) وتضم كل ولاية منتدبة عددا من البلديات.

ويشرف على تسيير الولايات المنتدبة الجديدة، أو المقاطعات الإدارية التي استحدثت داخل الولايات المذكورة ولاة منتدبون يعلمون تحت سلطة والي الولاية وينسقون معه، ويسهرون على تنفيذ القوانين والتنظيمات المعمول بها، وقرارات الحكومة ومجلس الولاية، وكذا مداولات المجلس الشعبي الولائي على مستوى المقاطعة الإدارية.

ومن مهام وصلاحيات الوالي المنتدب الذي يعمل دائما تحت سلطة والي الولاية، السهر على حفظ النظام والأمن العموميين، ويقترح على والي الولاية أي تدبير يراه ضروريا في هذا الصدد، ويسهر على تنفيذه.

 كما يبادر الوالي المنتدب بأعمال تأهيل المصالح والمؤسسات العمومية على مستوى المقاطعة، وبهذه الصفة يجب على مصالح الدولة أن تكيف توزيع المرافق الضرورية التابعة لها و تزويدها بالوسائل المالية والمادية والبشرية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى