الوطني

الشروع في تصدير الأدوية المضادة للسكري المصنعة بوحدة تيزي وزو بداية 2016

كشف الرئيس المدير العام لمخابر نوفونورديسك الدانماركية السيد لارس روبين سورانس, اليوم السبت, بالجزائر العاصمة أنه سيتم الشروع في تصدير الأدوية المضادة لداء السكري المصنعة بوحدة تيزي وزو في إطار الشراكة بين الجزائر والدانمارك, مع بداية 2016.

وأكد السيد لارس, خلال استقباله من طرف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات  السيد عبد المالك بوضياف, على الأهمية التي توليها مخابر نوفونورديسك للتعاون مع  مجمع صيدال من أجل تغطية احتياجات السوق الوطنية من مادة الأنسولين وتوسيعها إلى  التصدير مستقبلا, معلنا عن الشروع في تصديرالأدوية التي ينتجها مصنع تيزي وزو بداية 2016 .

وأعلن بالمناسبة عن مواصلة تعزيز الشراكة مع الوزارة  عن طريق توسيع النشاطات الوقائية لمساعدة المرضى على الكشف المبكر لداء السكري وتوفير العلاج والسهر على تفادي التعقيدات الناجمة عنه والمتمثلة في أمراض القلب والشرايين والعيون وبتر القدم.

أما وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات فقد كشف من جانبه أنه سيتم التوقيع قريبا على مذكرة تفاهم حول توسيع إستثمار المخابر الدنماركية بالجزائر.

للإشارة فإن مشاريع الشراكة بين مخابر نوفونورديسك و وزارة الصحة تتمثل في العيادة المتنقلة للكشف عن داء السكري ومضاعفاته والتي انطلقت سنة 2010  وسمحت بالكشف عن الداء لدى 40 ألآف مصاب ب 15 ولاية من الوطن.

ويتمثل المشروع الثاني في متابعة ملف المصابين بداء السكري إلكترونيا, حيث شمل هذا المشروع 23 مؤسسة صحية ب20 ولاية من الوطن ناهيك عن توسيع الشراكة إلى الوقاية والتكفل بالأمراض غير المتنقلة من بينها الهيموفيليا ومرافقة البرامج الصحية الوطنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى