الوطني

الرئيس بوتفليقة يهنئ الرئيس الباجي قايد السبسي إثر نيل تونس جائزة نوبل للسلام

بعث رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, ببرقية تهنئة الى نظيره التونسي,الباجي قايد السبسي, على إثر نيل تونس, من خلال  الرباعي الراعي للحوار بهذا البلد جائزة نوبل للسلام لهذه السنة.

وجاء في برقية رئيس الجمهورية : “لقد سعدت أيما سعادة بنيل تونس الشقيقة, من خلال الرباعي الراعي للحوار, جائزة نوبل للسلام لهذه السنة, وبهذه المناسبة التاريخية لا يسعمي إلا أن أتقدم إلى فخامتكم, ومن خلالكم إلى رباعي الحوار وإلى الشعب التونسي الشقيق, باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي, بأصدق التهاني بهذا التتويج الكبير”.

وأضاف أن هذه الجائزة “تمثل بحق إعترافا جليا بالجهود التي بذلتها كل القوى الحية في المجتمع التونسي والتي دافعت بكل حزم وعزيمة عن قيم التوافق والإجماع, في ظرف حاسم من تاريخ تونس الشقيقة”.

وتابع رئيس الدولة قائلا: “وسياسهم هذا التتويج دون شك في دعم المسار الديمقراطي وتعزيز التوافق وترسيخ الحوار والمصالحة والوحدة الوطنية وذلك من خلال حرصكم المتواصل على إشراك كل أبناء تونس في هذا المسار”.

وخلص رئيس الجمهورية الى القول : “وأنتهز هذه المناسبة السيعدة لأنوه بالعلاقات المتميزة والنموذجية التي تجمع بلدينا الشقيقين ولأؤكد لكم عزم الجزائر على الوقوف دوما بجانب الشعب التونسي وحكومته واستمرارها في دعم مسار التجديد والحوار الذي انتهجتموه, وإنها لن تدخر أي جهد لمواصلة بناء صرح مغربنا العربي الكبير حيث ستنعم شعوبنا بالتقدم والإزدهار في كنف الأمن والسلم والإستقرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى