الوطني

الإطاحة بجماعة مختصة في تزوير العملة الوطنية و ترويجها بأسواق الجزائر العاصمة

تم مؤخرا الإطاحة بجماعة أشرار مكونة منأربعة أفراد اختصوا في تزوير العملة الوطنية و ترويجها بأسواق الجزائر العاصمة،حسبما جاء امس الثلاثاء في بيان لخلية الاتصال للمجموعة الولائية للدرك الوطني.

وأوضح البيان أن الإطاحة بأفراد هذه العصابة  تم اثر معلومات وصلت إلىمصالح الدرك الوطني بالحراش مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بترويجالأوراق النقدية المزورة على مستوى السوق البلدي ببلدية سيدي محمد.

و تم توقيف اثنين من المشتبه فيهم عندما كانا على متن سيارة بسيدي محمدأين عثر بالمركبة بعد تفتيشها على أوراق نقدية مزورة من فئتي 1000 و 2000 دج بقيمة2.500.00 دج كما تم حجز المركبة التي تبين إنها كانت تستعمل في نقل و إخفاء تلكالأموال.

المشتبه فيهما –حسب البيان–حاولا خلال مجريات التحقيق معهما التستر عنبقية شركائهم مدعين عدم معرفتهما بمصدر تلك المبالغ إلا أن التحريات كشفتأن عملية التزوير كانت تتم بولاية الشلف لتروج لاحقا على مستوى أسواق العاصمة.

وتنقل فريق من عناصر الدرك الوطني إلى ولاية الشلف أين تم توقيف عنصرينآخرين من هذه العصابة مع حجز وسائل و معدات تستعمل في عملية التزوير منها أجهزةإعلام إلي و طابعتين رقميتين و ماسح ضوئي إضافة إلى مبلغ مالي مزور  بقيمة 8.500 دج.

و تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي محمد الذيأمر بإيداعهم الحبس الاحتياطي بعد أن وجه لهم تهمة جناية ” تكوين جمعية أشرار وتزوير و ترويج الأوراق النقدية “، أضاف البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى