الوطني

شرفي يؤكد وجود 45 قناة تلفزيونية خاصة بالجزائر

دعا رئيس سلطة ضبط السمعي البصري مليود شرفي امس الاثنين بالجزائر العاصمة مسيري القنوات التليفزيونية إلى “الالتزام بتطبيق واحترام ما نص عليه دفتر الشروط” للاستثمار في هذا المجال، كاشفا عن وجود 45 قناة تلفيزيونيه خاصة لحد الآن منها خمس قنوات مرخص لها قانونيا فقط.

وأكد رئيس سلطة الضبط السمعي البصري في لقاء نظمه منتدى الأمن الوطني بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ22 أكتوبر انه من بين الشروط التي يجب الالتزام بها لفتح أي قناة تليفزيونية “احترام متطلبات الوحدة الوطنية والأمن والدفاع الوطني للبلاد واحترام المصالح الاقتصادية والدبلوماسية للبلاد”، كما ألح نفس المسؤول على “الالتزام بالمرجعية الدينية والوطنية واحترام المرجعيات الدينية الأخرى وعدم المساس بمقومات المجتمع ورموز الدولة المحددة في الدستور”.

وأضاف شرفي أن دفتر الشروط ينص على ضرورة “ترقية روح المواطنة وثقافة الحوار والالتزام بالحياد والموضوعية والامتناع عن خدمة أغراض مجموعات مصلحية إلى جانب الامتناع عن الإشادة بالعنف أو التحريض أو التمييز العنصري والإرهاب وعدم المساس بالحياة الخاصة للأشخاص”.  

من جهة أخرى أكد شرفي أن سلطة الضبط “ليست أداة للرقابة أو التضييق بل مؤسسة عمومية أرادها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أن تكون دعامة إضافية لتطوير قطاع الإعلام ولمرافقة كل المهنيين في قطاع السمعي البصري وكل الفاعلين في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى