الوطني

لعمامرة يؤكد النوعية ” الجيدة” للعلاقات الجزائرية-الفرنسية

أكد وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة اليوم الاثنين بباريس النوعية ” الجيدة” للعلاقات الجزائرية-الفرنسية.

و في تصريح لوأج عقب هذا اللقاء الذي حضره وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب صرح السيد لعمامرة يقول ” يجسد اللقاء الذي خصني به الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند النوعية الجيدة للعلاقات التي تربط البلدين و ارادة رئيسا الدولتين في تفعيل شراكة مميزة”.

في نفس الشأن أشار السيد لعمامرة أنه سلم رسالة خطية من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الى رئيس الدولة الفرنسي تتضمن العلاقات الثنائية و تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك”.

من جهة اخرى  أكد رئيس الديبلوماسية الجزائرية أنه انتهز فرصة هذا اللقاء مع الرئيس هولاند ليتناول معه  القضايا ” الهامة” لاسيما تلك المرتبطة  بتطوير العلاقات الثنائية ” الجيدة اضافة الى قضايا دولية أخرى على غرار تعزيز السلم و الأمن بمنطقة المغرب العربي و الساحل-الصحراوي و الشرق الاوسط”.

وأضاف يقول  ” لقد تطرقنا ايضا الى النزاعات و الأزمات عبر العالم”.

و من جهته  صرح السيد بوشوارب أن العلاقات الجزائرية-الفرنسية ” تتميز بطابع خاص” و أن اللجنة الاقتصادية المختلطة الجزائرية-الفرنسية (كوميفا) ” تعزز يوميا علاقاتنا الاقتصادية و الصناعية مما يشجع المستشمرين الفرنسيين مستقبلا بالجزائر”.

كما اعتبر أن ” الأمر يتعلق باستثمارات أضحت هامة أكثر فأكثر”.

و للاشارة تعقد الدورة ال3 للجنة المختلطة الإقتصادية الجزائرية الفرنسية اليوم الإثنين بالعاصمة الفرنسية بحضور السيدين لعمامرة و بوشوارب حيث سيتم  خلالها التوقيع على ما لا يقل عن 8 اتفاقات تعاون بين الجزائر و فرنسا في اطار هذا اللقاء الاقتصادي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى