الوطني

ندوتان دوليتان بالجزائر حول الديمقراطية و مكافحة الارهاب مطلع 2016

صرح وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، أن الجزائر ملتزمة بمواجهة كل التهديدات الإرهابية و إن كانت أقل عرضة إليها من الدول المجاورة غير المستقرة سياسيا مثل ليبيا و مالي على وجه الخصوص. 

و أكد مساهل في تصريح للإذاعة هذا الاثنين ضمن برنامج “ضيف التحرير” على القناة الثالثة، أن الجزائر تبقى ملتزمة كليا بدعم كل المساعي و التعاون لمواجهة التهديدات الإرهابية، و أن تجربتها في دحر الإرهاب و القضاء عليه تجعل منها شريكا قيما  يتم اللجوء إليه و الاستعانة  به من طرف لجنة مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة.

من جهة أخرى، كشف مساهل، عن تنظيم ندوتين دوليتين بالجزائر مطلع سنة 2016 حول موضوعي “الديمقراطية في مواجهة التطرف” و “الجريمة الالكترونية “.

 و في السياق، أشار المتحدث إنه ينبغي على الأمم المتحدة تنظيم الأمور بشكل يمكنها من مراقبة الشبكات الإلكترونية  من خلال تقنين قواعد الاستخدام.

كما علق عبد القادر مساهل على الوضع السياسي في ليبيا قائلا إن الجزائر تظل تواصل تمسكها بسياسة الحوار لحل الأزمة بين الأطراف المتنازعة و أنها لا تزال تدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية  لاستعادة النظام والمؤسسات  في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى