الوطني

دورة تكوينية لضباط سامين في مجموعة 5+5

يحتضن نادي الجيش بالعاصمة دورة تكوينية بعنوان كلية “5+5 دفاع” حول “الاستراتيجيات الجديدة للأمن في الحوض الغربي للمتوسط “، بمشاركة ضباط سامين عن البلدان الأعضاء في مبادرة 5+5 وهم زيادة عن الجزائر: تونس، المغرب، موريتانيا، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، البرتغال ومالطا، وفق ما أفاد بذلك بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأكد اللواء نور الدين خلوي، مدير المدرسة العليا الحربية، في كلمته الافتتاحية للندوة التي تدوم يومين، أمس، على أهمية موضوع المقياس وهدفه، وقال: “تنظيم هذا المقياس بالجزائر يبين مدى تثمينها للجهود المبذولة لفائدة المبادرة 5+5 دفاع لمواجهة الرهانات الأمنية لدول الحوض الغربي للمتوسط، كما يدل على مساهمتها في العمل المشترك من أجل السلم والاستقرار في المنطقة”. وأضاف: “إن موضوع هذا المقياس الذي يعالج الاستراتيجيات الأمنية الجديدة في الحوض الغربي للمتوسط، يستوقفنا عند التهديدات التي تطغى على فضائنا المشترك والتي هي في تغير وتطور مستمر”.

وفي هذا السياق، تم إلقاء محاضرات ومداخلات تطرقت إلى الموضوع من مختلف جوانبه، بهدف تنمية المعرفة المشتركة للمسائل المتعلقة بالتحديات الأمنية التي يشهدها الحوض الغربي للمتوسط، كما ستنظم ورشات عمل في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى