الوطني

الجزائر تحتضن الاجتماع ال 7 لدول جوار ليبيا في الفاتح ديسمبر بمشاركة الأمم المتحدة

ستحتضن الجزائر العاصمة في الفاتح من ديسمبر المقبل اجتماعا لدول جوار ليبيا وهو الاجتماع ال7 و الذي تشارك فيه ، الى جانب الجزائر ، كل من تونس و مصر و السودان و تشاد و النيجر و كذا ليبيا حسب ما أعلنه أمس وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الأفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

وأكد الوزير على وجود “توافق” حول البيانات الصادرة عن كافة الاجتماعات السابقة بين دول الجوار والتي شددت على ضرورة تسوية النزاع بالطرق السلمية والحوار وإنشاء حكومة وطنية لحل الأزمة في إطار احترام وحدة وسيادة ليبيا وكذا مكافحة الإرهاب وتنسيق الجهود لذلك.

وذكر السيد مساهل ب”قناعة ” الجزائر ب”عدم وجود بديل للحل السياسي والحوار بين الفرقاء الليبيين” مشددا على ضرورة “إنشاء حكومة وطنية ذات كفاءات توكل إليها مهمة إجراء إصلاحات واسعة في البلاد وتسيير المرحلة الانتقالية”، معتبرا أن وجود حكومة وطنية تتحدث باسم كافة الليبيين “سيسمح للدولة بمحاربة ظاهرة الإرهاب التي باتت تشكل خطرا كبيرا على أمن واستقرار ليبيا ودول الجوار كافة”.

وجدد الوزير بالمناسبة التأكيد على “مساندة الجزائر لجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل للازمة ليبيا مادامت تعمل في إطار الحل السياسي و على أساس احترام سيادة ليبيا ووحدة ترابها”.

و جدد في هذا السياق التزام الجزائر بمواصلة جهودها مع المنظمة الأممية ودول الجوار من أجل حل الأزمة اللييبية، مؤكدا أيضا “قناعة “الجزائر بوجود رغبة لدى الفرقاء الليبيين من أجل الوصول إلى حل سياسي للأزمة وتأييدهم التام لوحدة التراب وسيادة الدولة الليبية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى