الحدث الجزائري

“مراسلون بلا حدود” تعبر عن صدمتها من الحكم

قالت منظمة “مراسلون بلا حدود”، أنها مصدومة للحكم الصادر عن محكمة بئر مراد رايس و المتعلق بتجميد بيع اسهم مجمع “الخبر” لشركة ناس برود المملوكة لرجل الأعمال يسعد ربراب.

وأفاد بيان للمنظمة اليوم ” تعرب مراسلون بلا حدود عن صدمتها اثر تلقيها خبر الحكم الذي أصدرته المحكمة الإدارية ببئر مراد رايس، الأربعاء القاضي بتجميد بيع أسهم مجمع الخبر لناس برود فرع المجموعة الصناعية سيفيتال و ذلك اثر القضية الاستعجالية التي رفعتها وزارة الاتصال في ماي الفارط”.

وشدد البيان ” اصدر القاضي الاستعجالي بالمحكمة الإدارية ببير مراد رايس حكمه بتأييد الإجراء الاحترازي الذي يهدف إلى تجميد بيع أسهم مجمع الخبر إلى مجموعة خاصة و ذلك في انتظار البت في الموضوع. ويؤيد هذا الحكم الاجراء الاحترازي الذي تقدمت به وزارة الاتصال بعلة ان عملية البيع مخالفة لمقتضيات قانون الإعلام لسنة 2012″.

و قالت ياسمين كاشا، مسؤولة مكتب شمال افريقيا في منظمة مراسلون بلا حدود في البيان أمس، انه : “بالرغم من ان الحكم ليس نهائيا إلا انه مقلق للغاية” وتابعت ”  ندعو السلطات القضائية إلى التعامل بحيادية مع القضية في آجال معقولة نظرا للأوضاع المالية للمجمع”، كما أضافت ” سيكون من المحزن إعاقة اختيار استراتيجي لوسيلة إعلام اجتازت العديد من الاختبارات على مدى الخمسة و عشرين سنة الماضية للدفاع عن خطها التحريري المستقل”، وذكرت ” تعطيل الإعلانات العمومية منذ سنة 1998 عن جريدة الخبر  و تقليص موارد الجريدة الاعلانية للنصف خلال السنتين الفارطتين، بسبب ضغوطات محتملة من السلطات على المعلنين”.

ونقلت المنظمة تصريحا لمدير” الخبر” شريف رزقي، حيث أكد: ” هذا القرار مفاجئ و غير منتظر. سنقوم باستئنافه أمام مجلس الدولة خلال الأسبوعين القادمين. ننتظر تعاملا منطقي و في إطار القانون مع هذه القضية”.و اكدت المنظمة أنها ”  كانت قد نادت  في ماي الفارط لمساندة الخبر ضد مناورات السلطات الجزائرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى