الوطني

لعمامرة في زيارة عمل إلى باماكو و ويندهوك

سيبدأ وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي السيد رمطان لعمامرة بزيارة عمل تدوم يومين للعاصمة المالية باماكو ابتداء من يوم الاثنين ليتوجه يوم الأربعاء إلى العاصمة الناميبية ويندهوك حيث سيشارك في أشغال اللجنة الوزارية للاتحاد الافريقي المكلفة بمتابعة تطبيق أجندة 2063.

وأوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت أن السيد لعمامرة سيترأس في باماكو, مناصفة مع نظيره المالي عبد الله ديوب الدورة 11 للجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية المالية حول شمال مالي.

و يتزامن انعقاد هذه الدورة مع الذكرى الأولى لاستكمال توقيع اتفاق السلم و المصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر، و بهذه المناسبة سيجتمع السيد لعمامرة مع أعضاء لجنة متابعة الاتفاق “بغية تقييم مدى التقدم في تنفيذ هذا الاتفاق و تحديد سبل و وسائل تنشيط المسار”. و من جهة أخرى  سيستقبل وزير الشؤون الخارجية من قبل المسؤولين السامين في مالي و يقيم معهم علاقات التعاون  بين البلدين على ضوء توجيهات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة و نظيره المالي الحاج إبراهيم بوبكر كيتا.

و في يندهوك سيشارك السيد لعمامرة في أشغال اللجنة الوزارية للاتحاد الافريقي المكلفة بمتابعة تطبيق أجندة 2063. و سيجري الوزير بهذه المناسبة محادثات مع نظرائه من الدول الأعضاء في اللجنة و كذا مع المسؤولين السامين في ناميبيا حول التعاون الثنائي و القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

أنشئت اللجنة الوزارية للاتحاد الافريقي المكلفة بمتابعة تطبيق أجندة 2063 بقرار قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي سنة 2013 من أجل السهر على تطبيق مختلف القرارات الصادرة عن الهيئات السياسية للاتحاد في مجال ترقثية السلم و الأمن و التنمية و وحدة القارة طبقا للمحاور الاسترااتيجية المحددة في أجندة 2063.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى