الحدث الجزائري

خالد نزار ينتقد قايد صالح و يدعوا لعدم التصويت على قانون متقاعدي الجيش

انتقد اللواء المتقاعد، خالد نزار، قانون متقاعدي الجيش ودعا النواب لعدم التصويت عليه، منتقدا ايضا قائد الأركان ونائب وزير الدفاع، قايد صالح بكلمات شديدة.

تحدث اللواء نزار في حوار لموقع “ألجيري باترييوتيك” المملوك لابنه، عن قانون مستخدمي الجيش الذي يحد من حرية تعبير الضباط المتقاعدين، واعتبره أنه يعتبر انزلاقا خطيرا. وأضاف أنه لا يوجد هناك أسباب موضوعية لسن مثل هذا القانون “فالعسكريين لهم مسؤولية تجاه الأمة واحترام كبير للجيش الوطني الشعبي النبيل وهو يقنون من ذلك، ولن يقوموا أبدا بمس التحام الجيش”.

وانتقد نزار، الفريق قايد صالح، قائد الأركان الجيش الوطني الشعبي ونائب وزير الدفاع قائلا “قائد أركان الجيش أباد هذا المشروع حتى قبل أن يتم سنه من خلال اقحام المؤسسة العسكرية في المعترك السياسي” مضيفا “وهذا تناقض خطير يفقد كل شرعية عن مشروع القانون”.

وعن سؤال لما يصر قايد صالح تمرير هذا القانون رد خالذ نزار بكلمات شديد “نعلم أنه لدى العسكري الهائج والمصاب بجنون العظمة، ينام شيطان المغامرة”.

للاشارة فان قانون متقاعدي الجيش، الموجود تحت قبة البرلمان، يهدف للحد من تصريحات ضباط الجيش الوطني الشعبي في القضايا السياسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى