الحدث الجزائري

بن غبريط تؤكد ان نتائج مسابقة توظيف الأساتذة ستكون غدا الاثنين

أكدت وزيرة التربية الوطنية, نورية بن غبريط, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن الإعلان عن نتائج الامتحان الكتابي لمسابقة توظيف الأساتذة سيكون غدا الإثنين.

و اوضحت الوزيرة في تصريح للصحافة عقب اشرافها على الانطلاق الرسمي للاسبوع الثقافي للمدرسة بمؤسسة بوجمعة تميم بالدرارية (الجزائر العاصمة) أن “الإعلان عن نتائج الإمتحان الكتابي لمسابقة توظيف الأساتذة سيكون غدا الإثنين, مثلما وعدت به الوزارة سابقا”, مؤكدة أن الاساتذة الحاصلين على المعدل يمكنهم سحب الإستدعاء لإجراء المقابلة الشفوية التي ستكون ما بين 2 و 3 يوليو المقبل.

كما أكدت بأن النتائج النهائية ستكون في 7 يوليو مشيرة الى انه تم اختيار هذا التاريخ ,لإعطاء الفرصة للناجحين في استخراج استدعاءاتهم ,و تحضير كل المراكز التي سيتم فيها اجراء المقابلة الشفوية .

و من جهة اخرى كشفت الوزيرة انه سيتم تنظيم مسابقات توظيف اخرى وتخص بعض الأسلاك ذات علاقة بقطاع التربية .

للإشارة فإن عدد المناصب المفتوحة للتوظيف في قطاع التربية بالنسبة للسنة الدراسية 2016-2017 يبلغ أكثر من 28 ألف منصب في الأطوار التعليمية الثلاث ابتدائي متوسط و ثانوي.

وفي ردها عن سؤال حول تصحيح أوراق المترشحين للبكالوريا بدورتيها العادية والجزئية, قالت بن غبريط أن عملية التصحيح قد انطلقت مشيرة إلى أن ” تصحيح أوراق المترشحين في شعبة الفلسفة متواصلة” و أن الطاقم التربوي ما زال مجندا الى غاية اعلان النتائج التي ستكون في 15 يوليو المقبل.

و بخصوص الأسبوع الثقافي المدرسي ,فاكدت المسؤولة الأولى عن القطاع أنه “تقليد تم احياؤه لما له من دور فعال في بناء شخصية التلميذ بشكل متوازن و تحسين مردوده البيداغوجي لا سيما من خلال الاحتكاك مع تلاميذ آخرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى