الحدث الجزائري

الجزائر تعمل على تعميق الشراكة مع لندن

ستعمل الجزائر على “توسيع” و “تعميق” الشراكة مع المملكة المتحدة وعلى إعطاء “دفع جديد” لاتفاق الشراكة الإستراتيجية الذي يربطها بالاتحاد الأوروبي, حسب ما أفاد به اليوم الأحد بالجزائر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية, عبد العزيز بن علي شريف, تعقيبا على انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

و أوضح السيد بن علي شريف في تصريح له أن “الجزائر سجلت اختيار المملكة المتحدة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي” مضيفا أن “هذا القرار السيادي لشعب المملكة المتحدة أفضى إلى وضعية جديدة قد يكون لها تأثير عميق على العلاقات الدولية و كذا في مجال تعاون أوروبا مع باقي العالم”.

و بعد التذكير بأن “الجزائر باشرت بناء شراكة ثنائية متعددة الأشكال و مثمرة” مع المملكة المتحدة  مؤكدا أنها “ستواصل العمل على توسيع و تعميق العلاقات الثنائية لما فيه صالح البلدين”.

و أضاف أن “الجزائر ستعمل في نفس الوقت  لاسيما من خلال التقييم و التحيين الجاري لاتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي  على إعطاء دفع جديد لهذه الشراكة الإستراتيجية التي تنتظر منها نتائج مرضية بالنسبة للطرفين”.

و أضاف السيد بن علي شريف أن “الجزائر تأمل في أن يتم مسار الانسحاب الفعلي للمملكة المتحدة في أحسن الظروف من أجل تفادي أو التقليل  في عالم شمولي و مترابط  من حدة التوترات المحتملة نتيجة هذا التطور الذي يمس هيكليا بالصرح الأوروبي”  مؤكدا في الختام أن “الجزائر ستبقى تتابع باهتمام تطورات هذه المسألة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى