الوطني

حالات تسمم و اصابات مختلفة ميزت يومي العيد

تم تسجيل 110 حالة تسمم و 130 حالة إصابة إثر حادث مرور وإعتداء والضرب وبالسلاح الأبيض عبر مصلحتي الإستعجالات لمستشفيي مصطفى باشا الجامعي و الدكتور لمين دباغين بباب الواد كحصيلة أولية خلال اليوم الأول والثاني من العيد.

وتعود أسباب حالات التسمم المسجلة إلى الأكل العشوائي لشواء اللحم والعصائر التي لم تراع معايير النظافة والحفظ الصحي والإقبال بنهم على الحلويات وبعض الأكلات التقليدية العسيرة الهضم. وقد تم تسجيل 30 حالة إلتواء في الأمعاء لكنها لم تسفر عن أي حالة وفاة بعد التكفل الجراحي السريع بها من طرف الطاقم الطبي المجند.

وفي ذات السياق استقبلت ذات المصالح ما يزيد عن 250 مصاب منذ صبيحة اليوم لأول من العيد إلى غاية منتصف يوم امس الخميس,بما فيها 175 مصاب في اليوم الأول ,فيما سجل اليوم الثاني 75 إصابة بسبب حوادث السير المسجلة في نفس الفترة كما تم تسجيل العشرات من حالات الضرب والجرح العمدي.

ومن جهة أخرى أشار أطباء مناوبون للأقسام الثلاثة بمصلحة الإستعجالات الجراحية لذات المستشفى أنه إضافة إلى التكفل بالمصابين بالأمراض المزمنة, تم خلال اليوم الأول ومنتصف اليوم الثاني من العيد تسجيل إرتفاع عدد إصابات الرضوض والكسر بسبب حوادث المرور والإعتدءات بالضرب.

وأشار ذات المصدر أن قسم جراحة الصدر سجل أزيد من 27 حالة كسر بسبب حوادث المرور إلى جانب تسجيل أزيد من 80 حالة ترجع لحوادث السقوط المنزلية وبالشارع وأخرى تعود للضرب العمدي والجرح والإعتداء بالسلاح الأبيض بكل من قسمي جراحة الصدر والاعصاب تم التكفل بها ومنها إصابات بالرأس والصدر.

وقد عرف اليوم الأول تسجيل عدد ضعيف من المرضى والمصابين فيما عرفت المسائية تسجيل إرتفاع لعدد المصابين بسبب حوادث المرور وحالات التسمم بتعاطي المهلوسات والمؤثرات العقلية.

حيث تم تسجيل 5 حالات تسمم لشباب بسبب تعاطي المؤثرات العقلية والحبوب المهلوسة تم إنقاذهم من الموت إلى جانب تسجيل 3 حالات حادث مرور دون ضحايا والعديد من حالات الإصابة بسبب الإعتداء والضرب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى