الحدث الجزائري

استحداث سرية لأمن الطرقات و مركزين متقدمين للحماية المدنية بالجلفة

تم استحداث سرية لأمن الطرقات ومركزين متقدمين للحماية المدنية بولاية الجلفة على مسار الطريق الوطني رقم واحد (01) حسب مصالح الحماية المدنية.

ويدخل هذا الإجراء في إطار مجابهة ظاهرة حوادث المرور والتخفيف من حدتها، ويمس محور الطريق الوطني رقم واحد الذي يشق الولاية من شمالها إلى جنوبها باعتباره محورا إستراتيجيا يعرف تدفقا كبيرا للمركبات.

و تم إنشاء المركزين المتقدمين للحماية المدنية بكل من موقع “الصقيعة” الذي يقع بتراب بلدية بويرة الأحداب (70 كلم شمال الولاية) وهي المنطقة المحاذية لعدد من النقاط السوداء بذات المحور فيما أنشئ المركز المتقدم الأخر بالجهة الجنوبية للولاية على مسار الطريق الوطني رقم واحد في شطره الرابط بين الجلفة و الأغواط بالمكان المسمى ” الصدر”.

ويعول على هذين المركزين عند دخولهما حيز الخدمة في القريب العاجل المساهمة في تسريع عمليات التدخل في حوادث المرور والتكفل النسبي بالضحايا إلى جانب بعث الاطمئنان والأمان في نفوس السائقين من خلال التواجد على محور الطريق و تكثيف حملات التحسيس والتوعية.

كما يعول على سرية أمن الطرقات التابعة لجهاز الدرك الوطني التي تم إنشائها على محور الطريق الوطني رقم واحد مراقبة سير المركبات وردع المخالفين وبعث سبل الوقاية حيث التحسيس من مخاطر حوادث المرور. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى