الحدث الجزائري

مجلة فرانس فوتبول تُعلن نهاية الشراكة مع الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة في اللعبة بان نظاما جديدا سيدخل حيز التنفيذ تحت كنف المجلة من دون التعاون مع “الفيفا” كما كانت الحال في السنوات الأخيرة.

أعلنت صحيفة فرانس فوتبول عن فض شراكتها مع “الفيفا” لاختيار الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لهذه السنة، حيث ستعلن الصحيفة الفرنسية عن الجائزة بحلتها الجديدة هذا الثلاثاء.

وكانت فرانس فوتبول أطلقت هذه الجائزة عام 1956 وفاز بها للمرة الأولى الانكليزي ستانلي ماتيوز ثم دمجتها مع جائزة فيفا لاختيار أفضل لاعب اعتبارا من عام 2010، أما فيفا فبدأ هذه الجائزة عام 1991 وفاز بها عامذاك الألماني لوثار ماتيوس..

كما كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية أن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إينفانتينو يفكر في إجراء تغييرات جذرية على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام، وذلك بفض الشراكة مع صحيفة فرانس فوتبول، مشيرة في ذات الوقت أن رئيس الفيفا يستهدف لاستحداث جائزة جديدة بقيمة كبيرة بعد نهاية الشراكة مع الصحيفة الفرنسية، لتعود بذلك إلى مسماها القديم جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا، وإذا تم اعتماد ذلك فسيكون هناك جائزتان الكرة الذهبية التي ستواصل فرانس فوتبول بتقديمها وجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا مع تغيير في معايير اختيار اللاعب الذي سينال الجائزة.

وستقوم مجموعة من الصحافيين بالتصويت لاختيار افضل لاعب في العالم كما كانت الحال في السابق قبل دمج هذه الجائزة، في حين لن يصوت مدربو المنتخبات الوطنية وقادتها من الآن وصاعدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى