الحدث الجزائري

التكتل النقابي يعلن عن إضرابين منتصف أكتوبر

أعلنت نقابات التكتل، أمس السبت، عن تنظيم حركتي إضراب، الأولى يومي 17 و18 أكتوبر، والثانية من يومين أيضا بتاريخ 24 و25 أكتوبر المقبل، وهذا لرفع جملة من المطالب على رأسها تراجع الحكومة عن إلغاء التقاعد النسبي ودون شرط السن.

جاء هذا في البيان الذي وقعته النقابات المجتمعة، أمس، بمقر النقابة الجزائرية لشبه الطبي، والتي أشارت إلى أنها ستختار حل التصعيد في حال لم تستجب الحكومة لمطالبها.

ويأتي القرار أيضا بسبب ما أسمته نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، إينباف، في البيان الذي أصدرته، أمس، “الاستنزاف الممنهج لأعداد كبيرة من موظفي وعمال التربية بإقرار الثلاثية التراجع عن الأمرية الرئاسية 97/13 بإلغاء التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن”.

وعليه تطالب النقابات الحكومة بضرورة الإبقاء على التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن للإحالة على التقاعد الإرادي دون أي ضغط نفسي، وحفاظا على حقوق الأجيال الصاعدة لموظفي وعمال التربية.

كما طالب البيان الحكومة بحماية القدرة الشرائية المتأثرة بسبب التضخم وارتفاع الأسعار، وذلك لـ«ضمان عيش كريم للموظفين والعمال خاصة الفئات الهشة من موظفي الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، وتفادي كل أشكال الزيادات التي تثقل كاهلهم في ميزانية 2017 من خلال تحيين قيمة النقطة الاستدلالية، بما يتلاءم ومؤشر غلاء المعيشة. مع رفض إقصاء وتهميش النقابات المستقلة لمختلف القطاعات من الثلاثية، وتثمين التنسيق النقابي المستمر بينها للحفاظ على المكتسبات وافتكاك الحقوق المشروعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى