الوطني

هكذا يتم الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني

اكد الوزير المنتدب المكلف بالاقتصاد الرقمي وعصرنه الأنظمة المالية معتصم بوضياف، أن حاملي بطاقات الدفع الالكتروني المقدر عددهم مليون 300 ألف سيمكنهم الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني التي انطلقت امس الثلاثاء بمجرد حصولهم على الأرقام السرية لبطاقاتهم عبر موقع الكتروني سيدخل حيز الخدمة بدءا من اليوم .

وأوضح بوضياف للاذعة الجزائرية ، أن زبائن مؤسسة بريد الجزائر سيتمكنون من الاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني في وقت لاحق حيث أن المؤسسة بحاجة إلى وقت أطول لوضع كافة الآليات بالنّظر ضخامة الفضاء الالكتروني من جهة بالإضافة إلى عدد زبائن بريد الجزائر الذي بلغ 16 مليون من بينهم – يقول- 07 مليون فقط يحملون بطاقات دفع إلكتروني.

وذكر بوضياف أن عددا من المؤسسات إلى جانب 11 بنك عمومي و خاص على أتم الاستعداد لتقديم خدمة الدفع الالكتروني في مرحلة أولية على أن تشرك كافة البنوك والمؤسسات في مرحلة ثانية وأكد هذه الخدمة ستساهم في تسريع مشروع عصرنة النظام البنكي في الجزائر.

خدمة الدفع الالكتروني ستمكن من تحقيق 10 ملايير دولار سنويا

وطمأن بوضياف زبائن البنوك الجزائرية مؤكدا أن بنك الجزائر تكفل بتأمين خدمة الدّفع الالكتروني من أي قرصنة، و قال أن مصالحه قامت بوضع قنوات للتبادل بهدف خلق الثقة في استعمال بطاقة الدفع الإلكتروني، موضحا أنه تم وضع موقع إلكتروني يسمح للزبائن بتقديم طلب الحصول على بطاقاتهم و كلمة السر الخاصة بها و تحديد آلات التخليص و كذا آلات توزيع الأوراق النقدية و شرح قواعد الاستعمال السليم و المؤمن لبطاقات الدفع الإلكتروني.

كما تطرق المتحدث إلى مشروع قانون التجارة الالكترونية، مؤكدا أنه في آخر مراحل تحضيره و أنه سيعرض على الحكومة قبل نهاية السنة الجارية 2016.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى