الوطني

بوتفليقة يحذر من خطر الإعلام الالكتروني

أكد رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, ااول امس الجمعة أن الإعلام الإلكتروني أصبح يشكل تحديا جوهريا للإعلام الوطني وللجزائر برمتها من خلال “زرع افكار هدامة أو حتى للتهجم الصريح على شعبنا وعلى بلادنا”.

وفي رسالة له بمناسبة عشية إحياء اليوم الوطني للصحافة قال الرئيس بوتفليقة “أود كذلك أن أنتهز هذه الفرصة لأتطرق لأول مرة لموضوع يشكل تحديا جوهريا لأسرة الإعلام و للجزائر كلها وهو موضوع الإعلام الالكتروني الذي يهيمن اليوم على المعمورة كلها”.

وأضاف قائلا “إنه تحد للإعلام الوطني وللصحافة المكتوبة منه بالدرجة الأولى كونه يقلص من سوقها على سبيل المثال”, مشيرا إلى أن هذا النوع من الصحافة أصبح يشكل تحديا للجزائر برمتها “من حيث انه يأتي, في اغلب الأحيان, من بلدان أجنبية ويمكن من التعبير تلميحا إما للشتم والتجريح أو لزرع أفكار هدامة أو حتى للتهجم الصريح على شعبنا وعلى بلادنا بدون تورع”.

وأكد الرئيس بوتفليقة أن الصحافة الالكترونية “باتت محل تفكير قصد وضع ضوابط لها في دول اخرى”, معربا عن أمله في أن يتمكن, إعلاميون و مسؤولون في الدولة و مجتمع مدني, “من إعمال التفكير معا حول هذا الموضوع بالنسبة لبلادنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى