الوطني

بن غبريط تتهم مدراء التربية بالتقصير

اتهمت وزيرة التربية نورية بن غبريط اليوم الخميس، بعض مدراء التربية بالتقصير وعدم تطبيق تعليمات الوزارة.

وأوضحت بن غبريط، في ندوة صحفية بمقر الوزارة ، اليوم ان بعض مراء التربية عبر ولايات الوطن مقصريين في عملهم مؤكدة عدم تطبيق تعليمات الوزارة.

وعدت الوزيرة في أن “الأساتذة الذين لم يتم تسجيلهم في عملية الترقية في سنة 2016 هم مسجلون في مناصب الترقية المخصصة لسنة 2017” , مرجعة عدم استفادتهم من ذلك في السنة الماضية رغم أحقيتهم إلى “بعض الإختلالات من حيث عدم دقة الأرقام المقدمة من طرف مديريات التربية على المستوى المحلي”.

وابرزت الوزيرة أن القطاع يعمل حاليا على إعداد وثيقة حول مرجعيات التكوين لفائدة كل الموظفين.

كما أكدت انه للتكفل ببعض الملفات ذات الأهمية سيتم “وضع نظام مؤشرات وقاعدة بيانات إحصائية موثوقة للتحكم الأمثل في تسيير الموارد البشرية و المادية و المالية و تحديد الحاجيات بشكل دقيق”.

وأعلنت بن غبريط ان الكشف عن نتائج امتحان شهادة الكفاءة العليا للترقية لسلك معلمي المدرسة الإبتدائية رتبة معلم المدرسة الإبتدائية سيتم اليوم الخميس.

و من جهة أخرى كشفت بن غبريط, في تصريح للصحافة على هامش هذه الندوة عن وجود بعض الموظفين في القطاع, الذين وظفوا دون ان تكون شهاداتهم مسجلة في القائمة الوطنية للشهادات المسموح لها العمل في القطاع, معتبرة ان تسوية هذه الملفات يتطلب “جهدا كبيرا”.

وأشادت بالمجهودات المبذولة من طرف المديرية العامة للوظيف العمومي ووزارة المالية خلال الثلاثي الاول من السنة الدراسية الجارية لتسوية ملفات توظيف بعض الأساتذة من بينهم أساتذة لم يستلموا اجورهم بعد.

و قالت السيدة بن غبريط ان ملفات هؤلاء الاساتذة موجودة على مستوى “المراقبة الخاصة بالوظيف العمومي ووزارة المالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى