الحدث الجزائري

حنون تنتقد بشدة مشروع قانون المالية 2017

أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال, لويزة حنون, أن مؤتمر التنظيم الطلابي المنضوي تحت لواء حزبها سيعقد مؤتمره يومي 22 و23 ديسمبر القادم لمناقشة الوضع في الجامعة الجزائرية من كل جوانبه.

وانتقدت حنون أمام الطلبة المناضلين في صفوف حزبها، ان مشروع قانون المالية لسنة 2017 واصفة اياه بأنه “مخطط إصلاح هيكلي” سيعيد البلاد الى الاستدانة من المؤسسات المالية الدولية كصندوق النقد الدولي و البنك العالمي مما “سيقوض سلطة القرار للدولة”.

و أوضحت ان اجراءات مشروع قانون المالية ستكون لها “عواقب وخيمة على الحياة الاجتماعية خاصة تدهور القدرة الشرائية و زيادة البطالة”.

و في نفس السياق أرجعت حنون الوضع المالي الصعب الذي يعاني منه الصندوق الوطني للتقاعد بالدرجة الأولى “لعدم إلتزام الباترونا بدفع مستحقات العمال” في هذا الصندوق والغش في التصريح بعدد العمال المشتغلين بمؤسسات القطاع الخاص معلنة رقم عن وجود عدد كبير من العمال غيرمصرح بهم.

و أوضحت حنون أن “الوضع في الجامعة الجزائرية يتسم بالفوضى بسبب تطبيق نظام ال أم دي و ذلك بإعتراف وزير القطاع نفسه” –كما قالت.

و أوضحت الأمينة العامة لحزب العمال في كلمتها انه لا بد من العودة الى النظام الكلاسيكي عوض الاستمرار في نظام ال أم دي مطالبة “بإقامة حصيلة حول هذا النظام مع فتح نقاش وطني لتصويب الأخطاء”.

و بعد ان أدانت حنون “الفساد في قطاع الخدمات الجامعية”, اعربت عن إتفاقها مع وزير قطاع التعليم العالي الذي دعا مؤخرا الطلبة الى “الانخراط في النضال السياسي بإعتبار الجامعة مركز إشعاع على المجتمع” كما ذكرت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى