الحدث الجزائري

300 مليار سنتيم خسائر زلزال المدية

قدرت الخسائر الناجمة عن زلزال الـ29 ماي الذي ضرب منطقة ميهوب و سبعة بلديات أخرى واقعة بالجهة الشمالية الشرقية لولاية المدية بما يقارب الـ3 مليار دج ( 300 مليار سنتيم) حسب ما أعلنت عنه أمس الخميس مصالح الولاية.

وتعد المؤسسات العمومية (قاعات رياضة و هياكل ثقافية و أخرى) الأكثر تضررا من هذه الوضعية بحيث يقارب مبلغ الخسائر 800 مليون دج متبوع بمنشآت الطرقات بـ687 مليون دج والتربية الذي يحصي تضرر 70 مؤسسة تربوية قدرت خسائرها بـ593 مليون دج والسكن العمومي بتضرر 261 وحدة تتطلب مبلغ بقيمة 236 مليون يضيف الأمين العام للولاية الحاج مقداد في عرض قدمه للوفد الوزاري المتعدد القطاعات حول وضعية الخسائر المسجلة على مستوى منطقة ميهوب.

وأشارت تقديرات الولاية كذلك إلى خسائر في الحظيرة السكنية الريفية بحيث أن أكثر من 2880 وحدة موزعة عبر 19 موقعا تضررت بفعل الزلزال الأمر الذي يتطلب مبلغ 236 مليون دج إلى جانب 180 مليون دج مبلغ يمثل خسائر التي لحقت بالمنشآت الطرقية ومختلف الشبكات للعديد من بلديات المنطقة.

من جهتها تتطلب قطاعات كل من الشؤون الدينية والأوقاف والإدارة والصحة والري مبالغ مالية تقدر على التوالي بـ 102 مليون دج و 96 مليون دج و 16 مليون دج و 6 مليون دج كخسائر عن الزلزال يضيف التقرير الولائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى