الحدث الجزائري

الحرائق تقضي على 300 هكتار من غابة تاجموت ببسكرة

قضت الحرائق المشتعلة، منذ نحو سبعة أيام بغابة منطقة “كاف أفرور”، بقرية تاجموت الجبلية ببلدية مزيرعة، شرقي ولاية بسكرة، على نحو 300 هكتار من المخزون الغابي رغم تدخل عناصر الحماية المدنية الذين وجدوا صعوبة كبيرة في إطفاء ألسنة اللهب المشتعلة.

وذكرت مصادر محلية أن الحرائق مازالت لحد الآن مشتعلة دون انقطاع بهذه المنطقة الجبلية ذات التضاريس الوعرة التي تشترك في حدودها ولايات بسكرة وباتنة وخنشلة، والتي عرفت في وقت سابق نشاطا إرهابيا كبيرا بحكم تمركز الجماعات الإرهابية بهذه الجبال التي تنعدم بها المسالك. وقد أثارت النيران هلعا في أوساط السكان المتواجدين ببعض المداشر القريبة .

واستنادا إلى شهود عيان، فإن حدة الكارثة لم تواجه بالإمكانات الضرورية وتتطلب، برأيهم، استعمال المروحيات، فضلا على صعوبة المكان الذي تنعدم به المسالك واستحالة ولوج شاحنات الإطفاء، وقد ساعدها في ذلك الحرارة الشديدة التي سادت المنطقة في اليومين الأخيرين ما مكن في استمرارها. وفي اتصال بالمكلف بالإعلام على مستوى الحماية المدنية، الرائد عمر سلاطنية، أوضح هذا الأخير أن مصالحه سخرت ست شاحنات إطفاء وأخرى لنقل الأفراد وسيارتين للإسعاف والاتصال و55 عنصرا.

وحسبه، فإن الوضع متحكم فيه، خاصة بعد استعمال الجرافات والآليات الكبيرة. وأشار ذات المتحدث إلى أنه لحسن الحظ أنه لم تسجل وفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى