الحدث الجزائري

توزيع كتب مناهج الجيل الثاني قبل 31 أوت المقبل

حددت وزارة التربية كامل التواريخ الخاصّة بحملة توزيع الكتب المدرسية الجديدة للسنتين الأولى والثانية ابتدائي والسنة أولى متوسط، أي تلك الخاصّة بالجيل الثاني من المناهج، وشددت على ضرورة تسليمها لجميع المؤسسات التربوية في أجل أقصاه 31 أوت المقبل، أي عشية الدخول الاجتماعي.

وحسب المنشور الذي يحمل رقم 880 والمرسل في 15 جوان الماضي، فإن مقتصد المتوسطة (أو المسير المالي) يستلم حصة الكتب المدرسية للمتوسطة وحصص الكتب المدرسية للمدارس الابتدائية الذي يسهر على ضمان توفير الشروط المادية والتنظيمية الخاصة باستقبال واستلام كتب المدارس الابتدائية التابعة له، وذلك حسب برنامج التوزيع الذي أعدته مصالح الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.

ويجب على إدارة المتوسطات أن تضمن المداومة بها خلال الفترة من 10 إلى 31 أوت من سنة 2016 لتسهيل عملية استلام الكتب المدرسية الجديدة، مع منح الأعوان المكلفين بالمداومة كل الصلاحيات المرتبطة باستلام الكتب. وتتخذ مديرية التربية كل الإجراءات لنقل الكتب المدرسية الجديدة من المتوسطات إلى المدارس الابتدائية بوسائل النقل التابعة لقطاع التربية، كما يمكن لها الاتصال بالسادة الولاة من أجل مساهمة البلديات في نقل الكتب إلى المدرس الابتدائية.

وحسب نفس المصدر، تنجز المصالح المكلفة بالمالية والوسائل على مستوى مديرية التربية وضعية أسبوعية عن استلام وتوزيع الكتب المدرسية الجديدة إلى غاية 25 أوت، و1 ، 8، 15، 22 و29 سبتمبر، وإرسالها إلى مديرية التعليم الأساسي في نفس التواريخ.

كما شدّد المنشور نظرا “لطابع العملية الاستثنائي” والمرتبط بقصر الفترة المخصصة لحملة توزيع الكتب المدرسية الجديدة، على ضرورة تجنيد كل المصالح لإنجاز هذه العملية الحساسة، لاسيما المصالح المكلفة بالمالية والوسائل، وضرورة السهر على ضمان المداومات في المتوسطات لاستلام الكتب وتكليف هيئة التفتيش بمتابعة العملية وتقييمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى