الحدث الجزائري

شرطة الميترو و التراموي توقف أكثر من 450 شخص خلال الخماسي الأول ل 2016

تمكنت مصالح شرطة الميترو و التراموي الجزائر خلال الخماسي الأول من السنة الجارية من توقيف 458 شخصا من بينهم 198 مطلوب قضائيا على مستوى كل من محطات ميترو و التراموي بالجزائر العاصمة و تراموي وهران و قسنطينة حسبما علم يوم الخميس من خلية الاتصال و الصحافة لدى المديرية العامة للأمن الوطني.

و حسب ذات المصدر ف”يوجد من بين الأشخاص الموقوفين 198 مطلوب قضائيا و 187 حامل للمخدرات و 73 آخرا حائزا لأسلحة بيضاء محظورة”.

و بهدف تأمين سلامة المسافرين قامت هذه المصالح  ب”مراقبة هوية 43859 شخصا و تقديم المساعدة إلى 303 مواطن”.

و في ذات السياق ذكر رئيس خلية الاتصال و الصحافة العميد الأول للشرطة اعمر لعروم أن” المديرية العامة للأمن الوطني سطرت خطة أمنية مدروسة من أجل تأمين جميع المنشآت التي تعرف حركة كبيرة للمواطنين مثل محطات المسافرين التي تعرف حركة كبيرة لاسيما في العطلة الصيفية المتزامنة مع شهر رمضان الكريم”.

و ضمانا لأمن المواطن و ممتلكاته أكد العميد الأول للشرطة لعروم أن” شرطة الميترو تستعمل أحدث المعدات للكشف عن المواد المحظورة التي تمس بالنظام العام” إلى جانب “تكثيف الدوريات في المحطات و داخل مقطورات الميترو”.

و قد لقيت هذه الاجراءات الأمنية استحسان و رضا المسافرين الذين ثمنوا ما تقوم به مصالح الشرطة في مجال حماية المواطنين من جميع أشكال الجريمة–يقول العميد الأول للشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى