الحدث الجزائري

بن غبريط: توظيف 60 ألف ناجح احتياطي

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط عن توظيف قرابة 60 ألف أستاذ في إطار المسابقة الوطنية للأساتذة الاحتياطيين التي عرفت مشاركة 800 ألف أستاذ مؤكدة نجاح هذه المسابقة التي جرت بكل شفافية حيث تم اختيار الأساتذة حسب الترتيب والاستحقاق.

وقالت نورية بن غبريط، للإذاعة الجزائرية، اليوم الأحد، إن عدد الأساتذة الذين تحصلوا على المعدل في هذه المسابقة الوطنية قدر بأكثر من 145 ألف في حين تم فتح 28 ألف منصب إلى جانب المناصب الشاغرة نتيجة التقاعد والتخلي عن المنصب.

وأضافت الوزيرة، أن الأرضية الرقمية التي تم فتحها في إطار هذه المسابقة مكنتهم من تلبية رغبات الأساتذة المشاركين حسب الاستحقاق والترتيب مشيرة إلى وجود 5541 أستاذ متعاقد.

أوضحت بن غبريت أن هناك بعض المناصب التي لا زالت شاغرة بسبب رفض بعض الأساتذة الذين نجحوا في المسابقة الالتحاق بالمدارس الموجودة في المناطق النائية والولايات الأخرى اتفقنا داعية إلى ضرورة تكيف الأساتذة مع المعطيات الجديدة والالتحاق بمناصبهم على اعتبار أن قطاع التربية يتطلب حركية معتبرة وأنه لا مبرر لرفض المنصب على حد تعبيرها .

من جهة أخرى تطرقت بن غبريت إلى ورشتي الإعلام التي تم تنظيمها مع مختلف النقابات في الـ30 أوت الماضي وفي العاشر من أكتوبر حيث تم اعطاء معلومات وتصورات حول سن التقاعد المسبق وتم الاتفاق على عقد لقاء آخر بحضور وزير العمل حول هذه المسألة التي ستمر على الحكومة والبرلمان.

وعن إشعار بعض نقابات التربية للشروع في الإضراب أكدت وزيرة التربية على أن كل الأبواب مفتوحة للتفاوض والنقاش مع الشريك الاجتماعي لإيجاد الحلول لكل المشاكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى