الحدث الجزائري

الحرائق تتلف أكثر من 90 هكتارا من الأدغال و الحشائش ببومرداس

تسبب حريق مهول بضواحي 3 بلديات شرق بومرداس وهي  تيجلابين و الثنية و بني عمران مساء أمس الجمعة بإتلاف أكثر من 90 هكتار من الأدغال و الحشائش دون تسجيل خسائر بشرية أو مادية حسب الحماية المدنية بالولاية.

وقد نشب هذا الحريق في حدود الساعة الخامسة من مساء أمس و لم يتمكن من التحكم فيه و لا إخماده إلا صباح اليوم السبت مخلفا ذعرا في أوساط السكان المجاورين لتلك المناطق، حيث أتلفت على مستوى بلدية الثنية 45 هكتار من الأدغال و الحشائش بأولاد صالح إضافة إلى 5 هكتارات أخرى بقرية بوعروس.

و ببلدية تيجلابين أتت النيران على مساحة 35 هكتارا من الأدغال و الحشائش بقرية” أهل الواد” وهكتارين من الأدغال والحشائش بحي “السيدي” بنفس البلدية وعلى مستوى بلدية بني عمران أتلفت النيران 4 هكتارات من الأدغال و الحشائش بحي العزلة.

كما أتت هذه الحرائق التي تواصلت عمليات إخمادها إلى صباح اليوم السبت على سكن جاهز (شالي) كان خاليا من السكان بحي بني فودة ببلدية تيجلابين و 50 شجرة زيتون بحي العزلة ببلدية بني عمران.

ويحتمل أن تكون الحرائق المذكورة قد نجمت بسبب الحرارة الشديدة التي سادت المنطقة وساعدت الرياح القوية في انتشار النيران بكل تلك المناطق.

وأضاف أن مصالح الحماية المدنية جندت في تدخلها لإخماد الحرائق و حماية المواطنين كل الإمكانيات البشرية و المادية الضرورية لذلك حيث تم تسخير ما لا يقل عن 20 شاحنة إطفاء و خزانات مائية إضافة إلى مختلف العتاد و وسائل أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى