الحدث الدولي

أبوشاقور يسحب التشكيلة الحكومية المقترحة

قال عضو بالمؤتمر الوطني العام، إن مصطفى ابو شاقور، رئيس الوزراء الليبي المنتخب سحب تشكيلته الحكومية المقترحة اليوم الخميس،بعد يوم واحد من تقديمها للمؤتمر لإقرارها.

ومن المقرر أن يتحدث أبو شاقور عبر التليفزيون الليبي في وقت لاحق

هذا و كان الآلاف من أهالي مدينة الزاوية الليبية حاصروا صباح الخميس مقر المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) بالعاصمة طرابلس احتجاجا على عدم تمثيل مدينتهم في التشكيلة الحكومية المقترحة برئاسة مصطفى أبوشاقور.

وطالب المحتجون بحجب الثقة عن حكومة أبو شاقور ورحيله وإعادة تشكيل حكومة أخرى.

وكان رئيس الوزراء الليبي المنتخب مصطفى ابوشاقور قدم أمس الخميس تشكيلة حكومية جديدة للمؤتمر الوطني العام في انتظار نيل الثقة من عدمها اليوم الا أن الجلسة المخصصة لمنح الثقة تعطلت بعد دخول المحتجين الى مقر المؤتمر الوطني.

وقال المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام عمر حميدان   في مؤتمر صحفي”انه وأثناء التصويت على النظام المقترح لنيل الثقة   لحكومة أبوشاقور فوجئنا بدخول مئات المتظاهرين قاعة المؤتمر ما تسبب بإيقاف الجلسة ورفعها إلى إشعار آخر” .

وأضاف حميدان”أن الجلسة قد تستأنف مساء اليوم في حال السيطرة بشكل كلي على الموقف”معتبرا أنه”لا يمكن العمل والنظر في آليات منح الثقة للحكومة الجديدة تحت ظروف التهديد والاقتحام التي شهدتها جلسة المؤتمر“.

وحمل المحتجون لافتات تؤكد على دور مدينة الزاوية في المعارك التي خاضها الثوار ضد نظام حكم العقيد السابق معمر القذافي.

وقال أسامة كعبار المرشح السابق لرئاسة الوزراء وأحد أبناء الزاوية أن أهالي المدينة قدموا 35 سيرة ذاتية لشغل مناصب وزارية إلا أنه لم يتم اختيار أي منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى