الحدث الدولي

أمير دولة قطر يصل الى قطاع غزة وتوغل اسرائيلي جنوبه

حل امس الثلاثاء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني بقطاع غزة من خلال معبر رفح الحدودي في اول زيارة لرئيس دولة الى القطاع منذ ان فرض الاحتلال الاسرائيلي الحصار عليه سنة 2007.

وكان في استقبال أمير قطر إسماعيل هنية رئيس حكومة حركة المقاوم الاسلامية حماس المقالة بمعبر رفح اين بدأت مراسيم استقبال رسمية تنظمها الحركة على شرف ضيفها.

وشهد قطاع غزة منذ ساعات فجر اليوم انتشارا امنيا مكثفا لعناصر الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة المقالة في غزة لتأمين زيارة امير قطر والوفد المرافق له في غزة.

قال الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة في غزة اسلام شهوان اليوم ان جميع الاجهزة الامنية تشارك في الانتشار الامني من مدينة رفح جنوب القطاع حتى بلدة بيت حانون شمالا.

و أفاد مراسل القناة الاولى من غزة خضر الزعموم أن أمير قطر سيشرف على تدشين مشروعات ضخمة تمولها قطر بقيمة ربع مليار دولار من ضمنها اقامة مدينة سكنية تحمل اسمه في خان يونس في جنوب قطاع غزة وسيلقي الامير وهنية كلمة خلال حفل التدشين ثم يتوجهان الى طريق صلاح الدين الرئيسي لوضع حجر الاساس لمشروع تعبيد وتأهيل هذا الطريق الذي يصل جنوب قطاع غزة بشماله ويبلغ طوله 45 كلم قبل أن ينتقلا الى تدشين الطريق الساحلي (الكورنيش) في مدينة غزة شمال القطاع بالاضافة إلى مشروع مستشفى “الاطراف الصناعية والصم” في منطقة السودانية شمال القطاع.

و عشية زيارة أمير دولة قطر الشيخ حمد بين خليفة، عملت إسرائيل على تأجيج الأوضاع الميدانية في قطاع غزة وشنت سلسلة هجمات أسفرت عن استشهاد ناشطين أحدهم من الجناح المسلح لحركة حماس واستشهد الناشطان وأصيب آخرون في هجمات شنتها قوات الاحتلال استهدفت عدة مناطق في شمال قطاع غزة.

وحسب مراسل القناة الأولى من غزة فإن عدة آليات عسكرية إسرائيلية توغلت صباح اليوم الثلاثاء في عدد من المدن الفلسطينية شملت بلدة القرارة و شمال شرق مدينة خان يونس الى جانب مد في جنوب قطاع غزة وذلك وسط إطلاق نار تجاه منازل المواطنين في المنطقة.

كما ذكرت مصادر امنية فلسطينية بأن جرافتين ترافقهما أربع دبابات إسرائيلية انطلقت من موقع “كيسوفيم” العسكري شمال البلدة وتوغلت لمئات الأمتار في أراضي المواطنين وشرعت بأعمال تجريف للأراضي الزراعية وسط إطلاق نار صوب المنازل في المنطقة.وأوضحت بأنه سمع دوي انفجار على الشريط الحدودي شرق القرارة رجحوا أنه ناجم عن تفجير عبوة ناسفة.

من جانب اخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية مواطنا من طوباس داخل أراضي الـ 48.وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن صفوت فواز دراغمة (23 عاما) أثناء تواجده داخل أراضي الـ 48 ونقل إلى جهة غير معلومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى