الحدث الدولي

اتحـــــاد المغــرب العــربي يدين “بشدة”

أدان اتحاد المغرب العربي امس السبت”بشدة”العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد عدد من النساء والأطفال الأبرياء.

و أشار بيان للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي إلى أن الإتحاد يدين”بشدة”سياسة الدمار التي تنتهجها القوات الإسرائيلية بغزة موضحا أنه يتابع”بانشغال كبير العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف قيادة المقاومة الفلسطينية و العدوان التي تشنه قوات الإحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد عدد من النساء والأطفال الأبرياء“.

و أضافت الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي التي يقع مقرها بالرباط أن الاتحاد”يضم صوته إلى الشعوب المغاربية وكل المنظمات الدولية والإقليمية لإدانة هذا العدوان و العمليات العسكرية الإسرائيلية المنافية لكل القوانين والأعراف الدولية“.

و بعد أن ذكر بمواقف الدول المغاربية المدعمة للقضية الفلسطينية و لإيجاد حل عادل لها دعا ذات المصدر المجتمع الدولي إلى التدخل من أجل إيقاف”سياسة الحكومة الإسرائيلية العدوانية والتوسعية والاستعمارية للأراضي الفلسطينية“.  

كما دعا اتحاد المغرب العربي إلى”الرجوع إلى لوائح الأمم المتحدة وخاصة اللائحة 181 المتعلقة باعادة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وتاسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى